X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/01/2021 |    (توقيت القدس)

رد وتعقيب رابطة ينابيع المثلث على كل ما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي ..

من : قسماوي نت -
نشر : 25/11/2020 - 19:12
رد وتعقيب رابطة ينابيع المثلث على كل ما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي ..
انتشرت في الاونة الاخيرة بوستات على حسابات الفيسبوك من بعض الشباب الغيور على مصلحة بلده، يقولون فيها ان رابطة ينابيع المثلث تقوم بتضخيم الفواتير للمواطنين بشكل متعمد، وعليه نقول كما يلي:
 
هذه التصريحات عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة.
 
الرابطة تقوم بتصوير كل ساعة تقوم بقراءتها وعليه فإن فواتير المياة تبنى بحسب كمية الاكواب الموجودة في العدادات.
 
شرارة هذه الاقاويل كانت عن طريق بعض الاشخاص الذين يبحثون عن منبر سياسي ليعتلوه لذا نهيب بالشباب القسماوي ان لا يكونو جسرا يعتليه بعض الاشخاص لتحقيق اهداف سياسية مبطنة.
 
لو كان الهدف من هذه الاقاويل هدفا نبيلا لكان حري بمن اطلق شرارتها ان يتوجه للرابطة بشكل مهني وموضوعي للتثبت من صحة الامور قبل ان يقوم بنشر اي شيئ.
 
لقد بعثت عشرات الشكاوى الى سلطة المياة بشكل موجه وقد تم فحص حسابات المياه لكل من تقدم بشكوى، لقد كانت هناك مشكلة في حساب واحد فقط وقد تمت معالجتها، اما باقي عشرات الشكاوى فلم يكن هنالك اي مشكلة او اي تضخيم في اي حساب، مما يدل على ان من قام بتوجيه هؤلاء الاشخاص عاجز على ان يأتي باساس مهني لادعاءاته وان كل ما يجري ما هو الا غاية في نفس يعقوب.
 
من الطبيعي ان تكون عند قلة من المواطنين تسريبات مياه في داخل بيوتهم او مشاكل اخرى في شبكة المياه، هذا امر موجود في كل انحاء البلاد ولا يمكن منعه، وهو ليس بجديد، وبالتالي هناك نسبة طفيفة تصلهم فواتير عالية بسبب مشاكل في شبكة المياه في بيوتهم. نسبة الشكاوى في هذا المجال طبيعية وشبيهه للاشهر السابقة، لهذا لا يمكن الادعاء بان هنالك تضخيم متعمد من قبل الرابطة.
 
لكل من واجهته مشكلة في موضوع المياه، عليه بالتوجه الى قسم الجباية فهناك موظف متواجد بشكل يومي للنظر في شكاوى المواطنين او التوجه الى اعضاء البلدية ومن بينهم السيد ريان طه، فهم يقومون مشكورين بالتوجه لنا في بعض القضايا لكي تتم معالجتها.
 
معظم التوجهات تعالج في اقل من 48 ساعة من موعد التوجه للرابطة، معالجة فواتير المياه تتم بشكل مهني، بشكل محوسب وفي اطار القانون فقط وعليه فان الادعاء ان الرابطة تقوم بتخفيض دين المواطن لكي يتم اسكاته عاري عن الصحة.
 
بسبب الكورونا قام مدير عام الرابطة باعطاء امر بازالة كل الفوائد المتراكمة على المدينين الذين يقومون بدفع مستحقاتهم وذلك بالرغم من انه لا يوجد اي توجيه من سلطة المياه او توجيه قانوني بذلك. لقد عُمل بهذا الامر منذ بداية سنة 2020 وما زال العمل به قائما حتى الان، بالاضافة الى ان الرابطة تقوم بشكل مستمر بمساعدة كل ذوي الدخل المحدود وتقسيط دفوعاتهم بالشكل المريح لهم.
 
ان ديون المواطنين للرابطة في كفر قاسم وحدها تبلغ اكثر من 30 مليون شاقل، فهناك نسبة كبيرة من مستخدمي المياه وشبكة المجاري لا يقومون بدفع ثمن المياه التي استهلكوها.
 
ان الرابطة هي مؤسسة غير ربحية واسهمها تابعة لبلديتا كفر قاسم والطيرة ومجلس محلي جلجولية، لذلك فان الادعاء ان مياه البلد ذهبت للغرباء هي غير صحيحة.
 
اما بالنسبة لاسعار المياه، فان سلطة المياه هي من تقوم بتحديد سعر المياه وليس الرابطة، سعر المياه موحد لكل المواطنين من كريات شمونة وحتى ايلات. قبل عدة سنوات قامت الحكومة بازالة الدعم (סבסוד) مما ادى لارتفاع بسعر المياه. كما اقررنا سابقا فان الرابطة هي مؤسسة غير ربحية لذلك فان ارتفاع سعر المياه او تخفيضه لا يؤثر سلبا او ايجابا على الرابطة. وعليه فان اي توجه بالنسبة لاسعار المياه يجب ان يكون لسلطة المياه ولوزارة المالية وليس للرابطة.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل