X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/01/2021 |    (توقيت القدس)

لقاح كورونا يصل إسرائيل الشهر المقبل| 2 مليون تطعيم في المرحلة الأولى- من سيحصل عليه أولًا؟

من : قسماوي نت
نشر : 05/12/2020 - 11:09

لقاح فايزر - رويترز

من المرتقب أن تبدأ حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في إسرائيل مطلع العام 2021، حيث ستصل الجرعات الأولى من اللقاح الى البلاد خلال الشهر الجاري وكمية آخرى خلال شهر يناير/ كانون ثاني المقبل، وذلك بعد مصادقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية - FDA بشكل نهائي على اللقاحات خلال شهر ديسمبر الجاري.

يذكر أنّ لقاح كورونا سيتم منحه مرتين لكل مواطن، وفي المرحلة الأولى ستصل أكثر من مليوني وجبة (تكفي لمليون شخص) من تطعيم "فايزر" قبل نهاية العام، و2 مليون قبل نهاية الشهر المقبل (يناير 2021).


وبحسب المخطط فإنّ الجرعات الأولى من اللقاح ستصل إسرائيل من شركة "فايزر"، وسيحصل عليه أولًا افراد الطواقم الطبية في مستشفيات والعيادات وفقًا للتقديرات. وعلى ما يبدو فإنّ 2 مليون تطعيم آخر سيصل ضمن المرحلة الأولى من التطعيمات الأولى في البلاد أيضًا من شركتي "فايزر" و"موديرنا".

وفي هذه الأثناء تستعد صناديق المرضى في البلاد للبدء أيضًا باستقبال اللقاح وتحضير مئات المحطات والمراكز لمنح التطعيم للمؤمنين، الذين يقدّر عددهم بخمسة مليون مؤمن، بحيث سيتم اعطاء التطعيم في عيادات طبيّة، مراكز جماهيرية وقاعات ستخصص لهذا الغرض.

وبموجب المخطط فإنه بعد الطواقم الطبيّة يتكون أولوية الحصول على اللقاح للمسنين المؤمنين في صناديق المرضى والحاصلين على رعاية طبية، ومن ثم من تجاوز 65 عامًا، مع الاشارة الى أنّ وزارة الصحة لم تصدر بعد تعليمات واضحة بهذا الخصوص.

وتشير التقارير الى أنّ صندوق المرضى الأكبر في البلاد - كلاليت- سيحصل على أكثر من نصف التطعيمات التي ستصل البلاد، وتتجهّز كلاليت إلى إجراء 40 ألف تطعيم يوميًا، على أن يحصل على التطعيم بين 8 إلى 10 أشخاص في الساعة في كل نقطة تطعيم، بحيث سيتم ارسال استدعاءات للمؤمنين بحسب الأولوية ليتم منحه التطعيم في نقطة تطعيم وسيطلب منه البقاء فيها عدّة دقائق بعد حصوله على اللقاح، على أن يستدعى لاحقًا بعد 3 أسابيع للحصول على القسم الثاني.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:15
الشروق
06:39
الظهر
11:51
العصر
02:42
المغرب
05:02
العشاء
06:22