X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو يلتقي المتطعم المليون في ام الفحم ويناشد المواطنين العرب بتلقي اللقاح

من : قسماوي نت -
نشر : 01/01/2021 - 15:17

نتنياهو:"ادعوا المواطنين العرب لتلقي اللقاح - نعمل على مكافحة العنف والجريمة"

زار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي ادلشطالين ظهر اليوم الجمعة مدينة أم الفحم، وذلك ضمن حملته لزيارة المجتمع العربي.والتقى نتنياهو المتطعم رقم مليون في البلاد في ام الفحم.

 

وخلال كلمته تحدث نتنياهو عن أهمية التطعيم قائلًا:" اليوم نلتقي المتطعم رقم مليون في مدينة ام الفحم ، قمنا باستيراد ملايين اللقاحات من اجل صحة المواطنين في دولة اسرائيل، اليوم نتحدث عن انقاذ حياة ، اعلم ان للمجتمع العربي عدة تحديات منها العنف ، قمت بفتح 8 محطات شرطة جديدة في البلدات العربية وأعمل بشكل جدي على حل هذه الافة".

وأضاف نتنياهو:" اناشد الجماهير العربية بتلقي اللقاح، اللقاح مهم جدًا من أجل العودة الى حياتنا الطبيعية، لنعود للسفر لدبي وابو ظبي والبحرين والدول العربية التي ابرمنا معها اتفاقيات سلام تاريخية".

رئيس بلدية ام الفحم:"هناك قضايا كبيرة مثل العنف والبنى التحتية يجب ايجاد حلول سريعة لها"

اما رئيس بلدية ام الفحم د.سمير محاميد قد تطرق في كلمته لموضوع الساعة في المجتمع العربي،قضية العنف، طالب من نتنياهو ايجاد حلول وسبل للخروج من هذه الازمة، كما تطرق للبنى التحتية والشوارع في البلدات العربية".
وتنتشر في مدينة أم الفحم قوات كبيرة من الشرطة والأمن الخاص ،وكان قد زار رئيس الحكومة، أمس الخميس، بشكل مفاجىء مركز التطعيم في مدينة الطيرة، وهناك دعا المواطنين في اللغة العربية لاجراء التطعيمات، حيث قال :" تعالوا اتطعموا".

وجاء من المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي:يصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحّة، يولي إدلشطاين إلى مدينة أم الفحم، بعد قليل لزيارة مركز التطعيمات المشترك ضد فيروس الكورونا في المدينة وتفقد سير عملية التطعيمات.فيها.
اخراج الطواقم الطبية واحتجاجات من الاهالي

ويفيد مراسلنا أنه تم إخراج كافّة الطواقم الطبيّة من داخل مجمع التطعيمات في المدينة وإيقاف التطعيمات لعدة ساعات بسبب وجود رئيس الحكومة، وغضب عارم من قبل المواطنين اللذين جاؤوا لتلقي التعطيم ولم يتمكنوا من الدخول وسط تذمر واحتجاج من قبل الحضور.

 النائب سامي أبو شحادة عن التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ في أم الفحم أمام مركز التطعيمات الذي حضر اليه نتنياهو خلسةً:" لن تنطلي على شعبنا هذه الزيارات التي يجريها نتنياهو لبلداتنا العربيّة، مهما فعل فأهلنا واعين كفاية أن هذا الشخص هو سبب رئيسي وأساسي في هدم البيوت وفشل الشرطة في كل ما يتعلق بالعنف والجريمة وهو يعادي مجتمعنا وله باع طويل في معاداة شعبنا وأهلنا".

"أم الفحم وتاريخها أكبر بكثير من أن يدنسها هذا العنصريّ الفاشيّ ولم ولن يكون نتنياهو شرعي في أي زيارة لأي بلد عربي، ولن تكون ام الفحم مخزونًا للأصوات لمن يعادي شعبنا".

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل