X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/03/2021 |    (توقيت القدس)

الدم يغرق مجتمعنا العربي| 8 قتلى منذ بداية العام الجديد بمعدل قتيل في اليوم!

من : قسماوي نت -
نشر : 09/01/2021 - 10:49

ضحايا جرائم القتل منذ بداية عام 2021

مجتمعنا العربي ينزف دمًا وألمًا| تتبخر الآمال بالخير التي علقها العالم عامة ومجتمعنا العربي بوجه الخصوص في العام الجديد 2021 منذ أيامه الأولى، فإلى جانب جائحة الكورونا التي تضرب العالم بأسره، تعيش بلداتنا العربية جائحة أشد وأقسى حيث تستفحل الجريمة أكثر ويفتك العنف بمجتمعنا الذي يعيش بشكل يوميّ جرائم عنف وقتل وإطلاق رصاص وشجارات لا تنتهي!

لم نعش إلا ثمانية أيام منذ بداية العام الجديد، لندخل اليوم التاسع ونحن نعدّ القتلى كما نعدّ الأيام ونحصي ثمانية قتلى من شبابنا في أحداث مؤسفة ومؤلمة، ونوّدع شبابًا تركوا خلفهم عائلات ثاكلة ومصدومة من هول الأحداث.

إلى جانب هذا كلّه، نشهد في كل يوم في بلداتنا العربية من الشمال الى الجنوب أحداث مروّعة من شجار وطعن وإطلاق رصاص وغيرها من أعمال عنف وجرائم أثقلت كاهل هذا المجتمع وملأت قلوب مواطنيه بالألم والحسرات!

ضحايا العنف والجرائم منذ بداية العام الجديد 2021 هم:
- وسام رباح (21 عامًا) من جديدة المكر - قتل بإطلاق رصاص في الليلة الأولى من 2021.
- فواز دعاس (56 عامًا) من الطيرة توفي متأثرا بجراحه البالغة التي تعرّض لها إثر طعنه في شجار بمدينة الطيرة.
- عدنان وليد الرجبي، هيثم موسى الرجبي وشقيقه الدكتور عرفة الرجبي وايهاب الرجبي - 4 شبّان راحوا ضحية شجار دامٍ في كفر عقب- القدس.
- الشاب سليمان نزيه مصاروة (25 عامًا) من كفرقرع لقي مصرعه بإطلاق رصاص على سيارته في البلدة، وتشير الشبهات الى أنّ "المجرمين أخطأوا في التشخيص!".  
- صائب عوض الله أبو حماد (في العشرينات من العمر) لقي حتفه اثر شجار مؤسف تم خلاله تبادل إطلاق النار في قرية دريجات في النقب ، ليلة الجمعة - السبت.

هذه المعطيات المرعبة تضعنا امام حقيقة تنذر بالأسوأ: 8 قتلى خلال 8 أيام من العام الجديد 2021، ما يعني قتيل واحد في اليوم بالمعدل!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل