X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      09/03/2021 |    (توقيت القدس)

خديجة عيسى .. أول امرأة تشغل منصب عضو في بلدية كفرقاسم منذ العام 1959 وسامي عيسى يؤكد : هذه هي ام القوائم وهذه هي عائلة عيسى "

من : قسماوي نت -
نشر : 23/01/2021 - 15:48

 

 خديجة عيسى .. أول امرأة قسماوية  تشغل منصب عضو في بلدية كفرقاسم منذ العام 1959 وسامي عيسى يؤكد : هذه هي ام القوائم وهذه هي عائلة عيسى "  

منذ تأسيس المجلس المحلي في كفرقاسم منذ العام 1959 وحتى يومنا هذا لم تتمكن أي امرأة من الدخول الى المجلس البلدي مع ان هناك كانت محاولات من العديد من الاطر السياسية والاجتماعية  لكنها لم تكلل بالنجاح . واليوم جاء هذا من خلال قائمة البناء والاعمار ": ام القوائم " في عائلة عيسى والتي ضمت في تركيبتها العنصر النسائي في المكان الثاني والرابع .  

 خديجة عيسى .. أول امرأة تشغل منصب عضو في بلدية كفرقاسم منذ تأسيسه في العام 1959 . حيث تتناوب في قائمة البناء والاعمار عن عائلة عيسى في المكان الثاني . وقبل ايام قدم عضو البلدية السيد ثائر عيسى " ابو ابراهيم " استقالته من خلال جلسة المجلس البلدي الاخيرة ليفسح المجال امام السيدة خديجة عيسى ان تبدا مشوارها السياسي . هذه القفزة النوعيه والجديدة سيكون لها ابعاد في هيكلة القوائم في الانتخابات القادمة 2023 . وهي ستكون الرافعة من اجل تشجيع العنصر النسائي لان ينخرط ضمن العمل السياسي المحلي في كفرقاسم .

رئيس بلدية كفرقاسم السابق السيد سامي عيسى اكد لنا من خلال لقاء معه : أرى أن دخول المرأة للمجلس البلدي يعد دليلا وبرهانا على تميزها الأمر الذي مكّنها من مشاركة الرجل في صنع القرار فتعددت الرؤى، وتنوعت الاحتياجات، وتكاملت الجهود لخدمة الإنسان والمكان.. ولا شك أن هذا الأمر سيحقق نقله نوعية للبيئة المحلية بسبب نظرة المرأة الدقيقة للمكان حيث تراه بعدسة تعني بالتفاصيل . لهذا اسمح لي بداية ابارك لكل كفرقاسم عامه وللنساء خاصة بهذا الانجاز , الا وهو عهد الانخراط السياسي للمرأة , لكن لنا الفخر في عائلة عيسى ان نكون الاوائل من وضع هذا التاج  من خلال قائمة البناء والأعمار , هذه القائمة العريقة التي ترى في العمل السياسي رافعة لمستقبل تعاوني مشترك لتحقيق الافضل للمدينة وأجيالها الواعدة .

العمل السياسي  ليس حكر على احد , وان من قال ان مجال العمل السياسي هو مجال ذكوري فقد كان مخطئ . عائلة عيسى اليوم تترجم هذه المعاني الى واقع التطبيق العملي المحلي . ومن هنا ومن خلالكم اتقدم بالشكر والثناء للاخ العضو ثائر عيسى على ما قدمه لابناء بلده عامة وعائلته خاصة متمنيا لهو التوفيق في حياته العملية اليومية .

اما العضو الجديد السيدة خديجة عيسى نقول " امامك تجربة فريدة من نوعها ومشوار شاق   , انت السفيرة الان في المجلس البلدي لكل نساء كفرقاسم , انت المندوبة والممثله للصوت النسائي في  البلدة , كوني على قدر هذه الامانة والمسؤولية ونحن نعلم انك لها ... سدد الله خطاك ونفع الله بعطائك هذا المجتمع .  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل