X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

كورونا| اقتراح بتمديد الإغلاق بيوم واحد فقط والتصويت يوم الاثنين على رفع الغرامات

من : قسماوي نت - (تصوير:Reuters)
نشر : 28/01/2021 - 15:22

نتنياهو وغانتس - أرشيف رويترز

في ظل الخلافات في الحكومة الإسرائيلية والاعتراض من قبل حزب "كاحول لافان" على تمديد الاغلاق الذي يوصي به الليكود و نتنياهو ، وضغطه من أجل رفع الغرامات المفروضة على مخالفي أنظمة الطوارئ والاغلاق، تمّ تقديم اقتراح من اجل التوصّل الى تفاهمات بهذا الشأن ويقضي بتمديد الإغلاق ليوم واحد فقط على أن يتمّ التصويت على اقتراح قانون رفع الغرامات يوم الاثنين.

ومن المرتقب أن تجتمع لجنة الكنيست من أجل مناقشة اقتراح قانون رفع الغرامات، وفي وقت سابق كان حزب "كاحول لافان" بقيادة بيني غانتس قد تقدّم بطلب لرئيس الكنيست النائب يريف لافين عقد اجتماع للهيئة العامّة من أجل التصويت على اقتراح القانون اليوم، لكن لافين أوضح أنّ الأمر سيتمّ في حال لم يكن هناك اعتراض من باقي الأحزاب.

هذا الأمر انتقده "كاحول لافان" واعتبره "تساهلًا ليكوديًا كلاسيكيًا"، وعليه ردّ رئيس الكنيست بتقديم اقتراح يقضي بتمديد الإغلاق بيوم واحد والتصويت على اقتراح قانون رفع الغرامات يوم الاثنين.

يذكر أنّ سريان مفعول الإغلاق المفروض على البلاد ينتهي يوم الأحد القريب 31.01.2021 مع انتصاف الليل، لكن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أكّد أنه صورة الوضع الوبائي في البلاد تحتّم تمديد القيود لأسبوع واحد على الأقل، وفي حال لم تتوصل الحكومة اليوم الخميس لاتفاق فهذا يعني أنّه لن يتم تمديد الاغلاق الى ما بعد الأحد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل