X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

وفاة 14 شخصًا بينهم اثنان من المجتمع العربي بحوادث طرق في كانون الثاني|يناير 2021

من : قسماوي نت - صورة توضيحية
نشر : 02/02/2021 - 11:26

لقي 14 شخصًا مصرعهم جرّاء حوادث طرق منذ بداية العام الجاري 2021، بينهم اثنان من المجتمع العربي، ويأتي ذلك في الوقت الذي قلّ فيه السفر على الطرق في البلاد بسبب الإغلاق، وفقًا لما أوردته جمعية "اور ياروك". 

وجاء في بيان صادر عن "أور ياروك" حول ملخص الحوادث المميتة أنّه:"منذ بداية عام 2021، لقي 14 شخصًا مصرعهم على الطرق, اثنان منهم من المجتمع العربي، ومقتل شخص واحد من المجتمع العربي الأسبوع الماضي في نفس الفترة من العام الماضي, قُتل سبعة أشخاص من المجتمع العربي في هذه المرحلة, لكن تجدر الإشارة إلى أن عام السفر على الطرق أقل بكثير بسبب الإغلاق الذي نحن فيه".

وأضاف البيان:"في عام 2020, لقي 100 شخص مصرعهم من المجتمع العربي مقارنة بـ 113 في عام 2019, وهو عدد كبير من الوفيات بسبب السفر الذي انخفض بسبب الإغلاقات ووباء كورونا. هذا رقم مؤلم بشكل خاص عند النظر إلى عام 2020 مقارنة بعام 2018 الذي قُتل خلاله 93 شخصًا من المجتمع العربي.

جمعية أور ياروك: "إن عام 2020 يزيد من فشل وزارة المواصلات والأمان على الطرق في مكافحة حوادث الطرق. على الرغم من إغلاقين محكمين, حيث حدث انخفاض حاد في عدد المركبات التي تتحرك على الطرق كما لم يتم تسجيل نفس الانخفاض في عدد الوفيات. يجب على وزارة المواصلات والأمان على الطرق الاستثمار في المعالجة الشاملة لحوادث الطرق, والاهتمام بالبنية التحتية في بلدات المجتمع العربي, والاستثمار في المعلومات المخصصة التي تجعل السائقين يسافرون بأمان ولا يعرضون أنفسهم ومستخدمي الطرق الآخرين للخطر, مع الحرص على زيادة الإنفاذ وتطبيق القانون. فقط من خلال عملية شاملة ومتكاملة يمكننا الاستمرار في تقليص عدد القتلى الناجمة حوادث الطرق ".، الى هنا نصّ البيان.

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل