X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

للمقاطعين اقول .. كدنا نُمْنع الأذان ! | مهند صرصور

من : قسماوي نت - مهند صرصور
نشر : 12/03/2021 - 11:48

يُعلمنا التاريخ أن المهمة الاولى أمام أي شعب محتل لا يخوض حرب تحرير  هي حفاظه على نفسه من التلاشي ، وحفظ شبابه من الضياع والذوبان في الآخر ، والعمل على حفظ هويتهم ، وتوفير أسباب صمودهم قدر الامكان ووفق الأدوات المتوفرة .  وأهم تلك الأدوات هو العمل الجماهيري الذي يفهم حدوده ويعرف قدراته ، والذي يتواصل بكرامة مع المؤسسة الرسمية ، ويجيد دُخول الثغرات المتاحة وكيفية إستغلالها بحِنكة من أجل تحصيل الحقوق بالقدر الأكبر ، وأوسع تلك الثغرات هو دخول الكنيست والتاثير من الداخل على إتخاذ القرارات فيما يصب في مصلحة العربي .

ودعونا من مقولات تجميل ديمقراطيتهم وما بعدها من شعارات فضلت جلدنا والتضييق علينا من أجل إظهار الاخر بوجه قبيح ، مقولات ركزت على الاخر ونسيت ما يحتاجه شعبنا ، إختارت الطريق الاصعب الذي يؤدي الى تقصير حياة شعبنا وإضعاف قضيته ، وإختارت طريق المعاناة التي تقع خارج قدرات الأفراد ، طريق تقودها شخصيات تتنعم بالخيرات وتختار لغيرها الهلاك .

نعم وبمجاهرة حرة - نحن مُحتلون ، مهمشون ، تمارس ضدنا عنصرية فردية وجماعية عميقة ، حقوقنا منقوصة ، ووفق احصائياتهم يكرهنا معظمهم ولا يطيق قربنا او السكن بجانبنا ، نقبع في اخر سلم اولوياتهم ، يعتبرنا راس مالهم كأيدي عاملة رخيصة ومجرد مصدر لتحصيل الضرائب .. والقائمة تطول ، ولكن في مقابل ذلك فإننا لا نرى أن جيوش شيخهم الشمالي تصطف استعدادا للتحرير ، ولا نشاهد ان تلك الظروف تتهيأ أصلا ، او أن شروطها تترتب ، وأشك في أن حنكة السلطة الفلسطينية التفاوضية ستحقق حلاّ عادلا للقضية عن قريب ، فما العمل ؟ والى اين ستاخذنا مقاطع تكم ؟ وماذا انتم فاعلون من اجل قضيتكم ؟ خاصة ان إنتقاص حقوقنا لا نراه يقتصر على أحد دون الآخر ، والعنصرية الموجهة ضدنا لا يلجمها احد ، وكراهيتهم لنا في ازدياد مستمر ، ويمينيّتهم في تكاثر ، فما العمل ؟ وما هي الادوات !

لا نقول ان الكنيست ستاتي بالتحرير فضعفنا جلي للجميع ، ولا بالمساواة الُمطلقة فهي غير موجودة في اي مكان ، ولا نعوّلُ عليها ، وإنما هي ( البرلمان ) درب من دروب النضال المُتاحة ، ومُكملة لكل افعال الصمود الاخرى ، التي نشد على اياديكم في اتخاذها وعدم الإلتهاء في التخريب على محاولات إخوانكم ، واذكركم أننا كدنا نُمنع صوت الأذان لولاهم ، حينٌ كان لن ينفعنا فيه شجب ولا بكاء  .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل