X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

ماهيرنا تصنع يوما مشهودا | بقلم عادل عامر " ابو بشار "

من : قسماوي نت - بقلم عادل عامر " ابو بشار "
نشر : 18/05/2021 - 23:42
ماهيرنا تصنع يوما مشهودا | بقلم عادل عامر " ابو بشار "
النجاح الكبير للاضراب العام الذي اعلنته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بقيادة المناضل محمد بركه ، وباجماع كافة مركبات المتابعة من احزاب وحركات سياسية ورؤساء سلطات محلية ، يعد انجازا كبيرا ويوما مشهودا في تاريخ جماهيرنا وشعبنا.
لا شك ان قرار الاضراب لم يكن قرارا سهلا وقد يختلف البعض بين معارض ومؤيد ولكن الاحداث الاخيرة اثبتت مدى صواب هذا القرار على المستوى الداخلي للجماهير العربية وعلى مستوى الاسرائيلي عامة وعلى المستوى الفلسطيني العام.
اما على مستوى جماهيرنا العربية الفلسطينية في الجليل والمثلث والنقب فانه قرار ينسجم انسجاما كليا مع نبض الشارع وحسه الوطني العالي وخاصة فيما يتعلق بالقدس والاقصى ومقدساته الاسلامية والمسيحية وكذلك فيما يتعلق بتهجير اهلنا من حي الشيخ جراح . ومن الحرب الاجرامية على غزة.
فهذه الجماهير ، الواعية وعيا وطنيا عميقا، لا يمكن لها ان تقف مكتوفة الايدي امام هذه الجرائم وهذه الحرب العدوانية على اهلنا في غزة هاشم.
فكان ان اسمعت صوتها مجلجلا في سخنين في مظاهرة ال ٣٠ الفا وكان لا بد مع استمرار هذه المجزرة ، ان تعلن الاضراب العام.
ومن جهة اخرى فان الجرائم التي ارتكبت بحق اهلنا في مدينة اللد وسقوط الشهيد موسى حسونه وفي يافا وعكا على يد اوباش الفاشيين وعلى راسهم رئيس بلدية اللد رفيفو والفاشي بن غفير ، كان لا بد من ايصال رسالة واضحة للمؤسسة الحاكمة ان جماهيرنا العربية تقف الى جانب اهلنا في هذه المدن المختلطه وان دمها ومصيرها ليس مستباحا.
وهنا لا بد من توجيه التحية والاعتزاز لاهلنا في اللد ويافا وعكا على صمودهم البطولى امام هذه الهجمة الشرسة والوحشية.
هذا الموقف يقودنا الى المستوى الاسرائيلي العام ، بحيث ان هذه الجماهير القت بوزنها النوعي النضالي الجماهيري الشعبي في المعركة على الوجود وعلى التأثير على مجريات الامور وان الحقوق تؤخذ ولا تُستجدى وان أمر القدس
وأمر الشيخ جراح
وأمر غزة
يهمنا بالضبط
كأمر اللد ويافا وعكا والطيبة وراهط والناصرة.
نحن في هذه المعركة ليس وحدنا وانما معنا من القوى الدمقراطية اليهودية التي تسعى الى علاقات افضل واكثر طبيعية بين العرب واليهود، ونريد لها ان تزداد .
لقد اراد نتنياهو من وراء هذا التصعيد جعلها حربا بين اليهود والعرب.
ولكننا نقول له انها حربك انت واليمين الفاشي الاستطياني واليمين المتخاذل من اجل ان تخافظ على حكمك الشخصي وحكم اليمين الفاشي ، لمواصلة الاحتلال والاستطيان والقضاء على الحق الفلسطيني في اقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود ال الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ والتمييز العنصري.
هذا الامر يأخذنا الى المستوى
هذا الامر يأخذنا الى المستوى الثالث من صوابية القرار بالاضراب، بحيث ان قرار لجنة المتابعة العليا تبنته كافة الفصائل الفلسطينية ليصبح يوما فلسطينيا بامتياز في مواجهة الاحتلال وقمعه .
وعليه فان على القيادة الفلسطينية بكافة فصائلها ان ترتقي الى مستوى الحدث  وتنهي حالة التشرذم والانقسام المعيب، لمواجهة التحديات القادمة.
نجاح هذا الاضراب ، الذي هو موقف سياسي نضالي  بامتياز، اثار غضب البعض.
منهم من نلتمس له العذر وخاصة اولئك الذين يتبنون موقفا سياسيا مختلفا.
ومنهم من يقف على الطرف الاخر وعلى النقيض من قضايا شعبه، ولهؤلاء لا توجد اعذار.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل