X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر عبرية تتحدث عن التوصل لاتفاق بشأن المنحة القطرية ..هذه تفاصيلها!

من : قسماوي نت - فلسطين اليوم
نشر : 25/08/2021 - 13:00

أكدت اذاعة جيش الاحتلال "الاسرائيلي" توصل السفير القطري العمادي إلى اتفاق مع السلطة الفلسطينية لاستئناف تمرير الأموال القطرية إلى قطاع غزة عبر رام الله، موضحةً ان العمادي وقع الاتفاق سرا مع ممثل أبو مازن ووزير التنمية الاجتماعية في السلطة الفلسطينية أحمد مجدلاني.

ونشرت اذاعة الجيش الاتفاق حيث أوضحت ان الجانبان اتفقتا على استمرار تمويل قطر لرواتب موظفي حكومة حمـاس (27 ألف موظف)  ، بالإضافة إلى 100 ألف محتاج سيحصلون على 100 دولار وفقًا لقائمة أعدتها السلطة.

وبينت الاذاعة ان سقف الدعم القطري سيبقى عند 30 مليون دولار شهريًا ، و ليس أمام حمـاس خيار سوى قبول الاتفاقية ، وسط خشية من حركة حماس وفقا لزعم الاذاعة العبرية أن تستخدم السلطة الملايين كأداة ضغط، عند نشوء توتر بينهما تقوم بوقف المال أو تقتطع منه كما فعلت في السابق.

وكان المراسل العسكري في معاريف "تال ليف رام"  أكد ان ما تسمى بالمؤسسة الأمنية أن هناك تقدمًا في القضية بين السلطة الفلسطينية وقطر، لكنها تدعي أن القضية ما زالت بعيدة عن الاتفاق النهائي.

وبين المراسل ان انه لا بنوك ولا حل بشأن موظفي غزة والتفاهمات لا تزال جزئية، ولا توجد اتفاقيات موقعة ولا مخطط تفصيلي متفق عليه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل