X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

بعد اعتداء عائلة على الطاقم الطبي: تظاهرة منددة للعنف في مستشفى رمبام

من : قسماوي نت
نشر : 28/11/2021 - 15:51

تظاهرت الطواقم الطبية في مستشفى رمبام ظهر اليوم الاحد، بجانب قسم الطوارىء في المستشفى، وذلك احتجاجًا على اعمال العنف والاعتداء على الطواقم الطبية الليلة الماضية.

الطبيب الذي تم الاعتداء عليه اكد لادارة المستشفى أنه قد شهر بخطر على حياته، وكان متخوفًا من العودة الى منزله بالسيارة بعد الاعتداء، كما واكد الممرضات في القسم أنه في حالة من الخوف والهلع من حادثة الاعتداء التي وقعت في المستشفى أمس.

وأفاد مشفى رمبام، مساء السبت، عن تعرض طواقم طبية في المشفى للإعتداء على يد عائلة مريض من وادي عارة يمكث داخل المشفى، وقال المشفى أن العائلة اعتدت بالضرب على طبيب وثلاث ممرضات.وذكر رمبام أن الاعتداء جاء بعد ابلاغ العائلة بوفاة قريبها.وقد استدعى رجال الأمن في رمبام الشرطة الى المكان، حسبما وصل.وفي ذات الشأن، أبلغت الشرطة عن اعتقال شاب عشريني من مدينة أم الفحم وتوقيف رجل وسيدة بالأربعينات من عمرهما بشبهة الاعتداء على الطاقم الطبي في رمبام، هذا واقتيد المشتبهين للتحقيق في مركز شرطة حيفا، وفقا للشرطة.وجاء في بيان اخر من مستشفى رمبام:" الحدث وقع في الساعة 5:24 مساءً. بدأ مريض في المستشفى في معهد الأورام ينزف. استدعت العائلة الطاقم الطبي والتمريض. تعرض الطبيب والممرضات الذين تم استدعاؤهم إلى الغرفة للهجوم دون سبب واضح من قبل العائلة التي لم تسمح لهم بمعالجة المريض. تعرضت الممرضات للضرب وكذلك الطبيب وتعرضوا للتهديد بالعنف الشديد. وأُجبروا على مغادرة الغرفة دون علاج المريض ، كما تعرض حراس الأمن وافراد شرطة بالمستشفى الذين تم استدعاؤهم إلى مكان الحادث للهجوم. للأسف ، في نهاية الحادثة ، تم تحديد وفاة المريض البالغ من العمر 64 عامًا من سكان وادي عارة".

وكان قد جاء من العائلة من سكان منطقة وادي عارة:"انتشرت خلال الساعات الأخيرة أخبار مفادها، إعتداء عائلة عربية من منطقة وادي عارة على الطواقم الطبية في مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا، وفي ذات الوقت اصدر المستشفى بيان، ينص على ان عائلة من وادي عارة قامت بالاعتداء على الطواقم الطبية بعد وفاة أحد أفراد العائلة العربية في المستشفى، مما اجبر الطواقم الطبية والمستشفى على استدعاء قوات من الشرطة، حيث تم اعتقال ثلاثة أشخاص من أفراد العائلة.وفي المقابل، اصدرت العائلة العربية التي فقدت أبنها في مستشفى "رمبام"، بيان جاء فيه أن ما حصل في المستشفى هو ان قريبنا مصاب بمرض العضال، ويتلقى العلاج في المستشفى، الساعة الخامسة والعشرون دقيقة، اصاب مريضنا نزيف حاد، مما أدى إلى استفراغه كميات كبيرة من الدم، بقي على هذه الحالة لأكثر من عشر دقائق وذلك دون تقديم اي علاج من قبل الأطباء والممرضين في القسم، الأمر الذي أدى إلى اختناقه ووفاته على الفور، وبعد وفاته حاء الطبيب وكان قريبنا قد فارق الحياة، بسبب الاختناق".وتطرق القريب أن، بعد وفاة قريبنا بسبب الغضب والظلم بدأ ابن المرحوم بالصراخ، حتى انقض عليه رجال الأمن في المستشفى، إذ كثر عدد رجال الأمن، وبدأوا بالاعتداء على ابن المرحوم بطريقة وحشية، وهو عمل من أجل ان يحمي نفسه من رجال الأمن الذين ابرحوه ضربًا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل