X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

17 دولة على الأقل تُسجل إصابات أكيدة بمتحور أوميكرون.. قلق في البلاد بعد الإعلان عن 34 حالة

من : قسماوي نت
نشر : 30/11/2021 - 16:02

أكدت 17 دولة على الأقل تسجيل حالات إصابة أكيدة بمتحور "أوميكرون" بفيروس كورونا الجديد ويشار إلى أن 69 دولة فرضت قيودا على السفر كرد على تفشي متحور "اوميكرون".

الدول التي تمّ تسجيل فيها الإصابات المؤكدة هي: أستراليا، النمسا، بلجيكا، بوتسوانا، كندا، الجمهورية التشيكية، الدنمارك، ألمانيا، هونج كونج، إسرائيل، إيطاليا، هولندا، البرتغال، جنوب أفريقيا، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة.

ويشار إلى أنّ عدد المصابين في البلاد بالمتحور الجديد تجاوز الـ30 إصابة، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم لانّ وتيرة انتشار أوميكرون سريعة للغاية.

وكان قد حذرت منظمة الصحة العالمية من أن ظهور متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون يمثّل خطرا "مرتفعا للغاية" على مستوى العالم، لكنها شددت على أن معدل انتقال العدوى به ومدى خطورته لم يتضحا بعد.

 

 

وقالت المنظمة، في مذكرة تقنية، إنه "إذا أدى أوميكرون إلى انتشار حاد آخر لكوفيد-19، فستكون العواقب وخيمة"، رغم تأكيدها أنه "حتى الآن، لم تسجّل أي وفيات مرتبطة بالمتحور أوميكرون".

وشددت المنظمة على أن أوميكرون الذي رصدت أول حالات الإصابة به في جنوب أفريقيا "مختلف بدرجة كبيرة حيث يحتوي على عدد مرتفع من النسخ... بعضها مقلق وقد يكون مرتبطا باحتمال الهروب المناعي وزيادة انتقال العدوى".

وقد دق تيدروس أدهانوم غبريسوس، مدير عام المنظمة، ناقوس الخطر في مستهل اجتماع لوزراء الصحة في مجموعة الدول السبع والذي من المتوقع أن يُطلق مفاوضات حول اتفاق دولي يتعلق بمنع حدوث أوبئة في المستقبل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل