X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

الصحة الإسرائيلية: عشرات آلاف المصابين سابقا أصيبوا مجددا بأوميكرون

من : قسماوي نت
نشر : 20/01/2022 - 15:21

قالت وزارة الصحة في تقرير تفصيلي لها في الليلة الماضية، إنه تبين من تحليل نتائج فحوصات الكورونا، أن عشرات آلاف الأشخاص الذين أصيبوا سابقا بالكورونا، أصيبوا مجددا بتحور أوميكرون، فيما أكدت الوزارة على أهمية تطعيم الأطفال والفتيان، نظرا لحجم المضادات التي يكتسبها صغار السن من هذا التطعيم.

وبحسب الوزارة، فإنه في يوم الثلاثاء الأخير وحده، ومن أصل 72120 أصيبوا بالكورونا، كان 7429 مصابا، هم ممن أصيبوا سابقا بالكورونا، وحوالي نصفهم من الذين تلقوا تطعيما عن إصاباتهم. 

وقالت الوزارة، إنه حتى شهر آب الماضي، كانت الإصابة مجددا بالكورونا أمرا نادرا، ولكن منذ ذلك الشهر، تبين أن عشرات المصابين يوميا، كانوا قد أصيبوا سابقا بالفيروس، أما الآن فإن الاحصائيات اليومية باتت بالآلاف، وفي تقدير أق، فإن 10% من المصابين في الأيام الأخيرة، هم ممن أصيبوا سابقا بالكورونا، إلا أن غالبية المصابين مجددا هم أولئك الذين لم يتلقوا تطعيما بعد الإصابة.

كما ظهر من تحليل المعطيات، أن الشريحة العمرية، الأكثر إصابة مجددا بالفيروس، هم الشبان من عمر 20 إلى 29 عاما. تليها الشريحة العمرية من 30 إلى 39 عاما.

وفي بيان آخر قالت الوزارة، إن الأطفال الذين تلقوا تطعيما، من عمر 5 إلى 18 عاما، اكتسبوا مناعة فائقة جدا، تقيهم الإصابة الى حد كبير من متحور أوميكرون.

 

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل