X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

إلقاء عبوة ناسفة من سيارة خلال مطاردة بوليسية بالناصرة - اتهام شاب عربي من نوف هجليل

من : قسماوي نت
نشر : 12/04/2022 - 15:01

أفراد شرطة لواء الشّمال يواصلون نشاطهم الميدانيّ لضمان أمن وسلامة الجمهور ولمكافحة ظاهرة العنف وحيازة الوسائل القتاليّة في المجتمع العربيّ - تقديم تصريح مدّعٍ ولائحة اتّهام بحقّ أحد سكّان نوف هجليل. في غضون ذلك قام أفراد حرس الحدود بنشاط ميدانيّ في الناصرة للحد من ظاهرة العنف وحيازة واستخدام الوسائل القتاليّة غير القانونيّة. 

اثناء النشاط رصد أفراد الشرطة سيارة مشتبهة في حي "شنيلر" وأمروها بالتوقف. سائق السيارة لم يمتثل لتعليمات أفراد الشرطة ولاذ بالفرار من المكان، وأثناء المطاردة رصد أفراد الشرطة بأن المشتبه يلقي غرضًا مشبوهًا من السيارة. أثناء نشاط المسح والتمشيط في مسار هروب السيارة فوجئ أفراد الشرطة برصد عبوة ناسفة جاهزة للتشغيل.

قام أفراد الشرطة باستدعاء خبير المتفجرات على الفور حيث قام بإلغاء استعمال العبوة الناسفة ومن ثم نقلها إلى المختبر الشرعي لإستخراج أدلّة اضافية. جمعت الشرطة بيّنات وأدلّة إضافية ضدّ سائق السيارة المشتبهة، وبعد يومين من نشاط التفتيش المكثف، رُصد المشتبه به الذي كان يقود السيارة، مختبئًا في منزل في مدينة نوف هجليل. تم القبض على المشتبه (26) عامًا وأحيل للتحقيق.

أمس تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّه، تنسب له تهمة حيازة ونقل أسلحة غير قانونيّة وحيازة المتفجرات. وفي حديث مع الرائد عوز شمعون، قائد وحدة المتفجرات في مديرية المروج اشار: "هذه العبوة تزن حوالي نصف كيلوغرام، ووفق التقديرات كانت مجهزة للتشغيل. كان من الممكن أن تتسبب هذه العبوة في أضرار جسيمة وإصابات خطيرة لأفراد الشرطة الذين كانوا في السيارة في حال ارتطمت باطارات السيارة - فسيتم تفعيلها في تلك اللحظة. ولكن لحسن الحظ لم يحدث ذلك وتدحرجت العبوة بين إطارات السيارة.

شرطة إسرائيل في لواء الشّمال ستواصل نشاطها الحازم على مدار السّاعة بالتّعاون مع جميع الوحدات السّريّة والعلنيّة وسلطات تطبيق القانون، مع إستخدام كلّ الأدوات والوسائل المتاحة أمامها للحدّ من ظواهر العنف وحيازة الوسائل القتاليّة غير القانونيّة التي تعرّض حياة المواطنين الأبرياء للخطر ولا سيّما تقديم المشتبهين للعدالة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل