X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

تغطية "BBC" للاعتداء على المعتكفين بالأقصى تثير غضبا.. ماذا وصفته؟

من : قسماوي نت - عربي 21 - ]جيتي
نشر : 05/04/2023 - 12:06

أثارت تغطية هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لاعتداء قوات الاحتلال الوحشي، على المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، فجر اليوم الأربعاء، موجة غضب واستنكارا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب التغطية التي قالوا إنها ساوت بين "المعتدي والضحية".

ووصف عنوان تغطية "بي بي سي" لما جرى بـ"الاشتباكات داخل المسجد الأقصى" وهو ما أثار غضب رواد مواقع التواصل، وعلق بعضهم بالقول، "جنود مدججون بالأسلحة يهاجمون مصلين، ثم تسمونها اشتباكات؟".

اقرأ أيضا:

هكذا كان الاعتكاف تاريخيا في المسجد الأقصى.. "أوقاف القدس" توضحوركزت "بي بي سي" على مزاعم الاحتلال، بشأن وجود حجارة وألعاب نارية، وتحدثت عن تصاعد العنف بسبب ما زعمت أنه "تداخل مناسبة شهر رمضان مع عيد الفصح"، دون التطرق إلى منع قوات الاحتلال الفلسطينيين من الصلاة بحرية والاعتكاف داخل الأقصى في رمضان، والاعتداء على النساء والأطفال، مع توفير كامل الحماية للمستوطنين في اقتحامهم لثالث أقدس الأماكن لدى المسلمين.

وبدا لافتا حديث "بي بي سي" عن "تحصن" الفلسطينيين داخل الأقصى بعد صلاة العشاء، علما بأن ما جرى هو اعتكاف وإحياء لليالي رمضان، وهو أحد الطقوس الخاصة بشهر رمضان.


Image1_42023511160504871364.jpg

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد الأقصى المبارك عقب صلاة التراويح؛ بهدف تفريغ المسجد من المعتكفين في المصلى القبلي، وسط اعتداءات وحشية، واعتقالات، وقمع للمصلين.

وأوضحت مصادر خاصة من داخل المسجد الأقصى لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال التي اقتحمت المسجد الأقصى، قامت بطرد حراس الأقصى من أمام المصلى القبلي، ومن باب المغاربة والسلسلة، ثم شرعت في محاولات لكسر باب المصلى القبلي، قبل أن تعتلي سطحه، وتقتحم المكان بقوات كبيرة.

اقرأ أيضا:

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. وحملة اعتقالات في الضفة (شاهد)وأظهرت مقاطع مصورة، مشاهد مؤلمة لاعتداءات قوات الاحتلال على المعتكفين، مستخدمين الهراوات وأعقاب البنادق، بصورة وحشية للغاية، قامت بعدها باعتقال قرابة الـ400 شاب، واقتيادهم مكبلين إلى مركز اعتقال والاعتداء عليهم بوحشية بالركل والضرب.

وقال معلقون على تغطية "بي بي سي" للاعتداءات على المعتكفين في الأقصى:


"مرحبا بي بي سي، لقد فعلتموها مجددا.. هذه ليست اشتباكات، بل اعتداء وحشي على المصلين الفلسطينيين من قبل القوات الإسرائيلية المسلحة التي تحتل القدس بصورة غير قانونية، هذا هو الفصل العنصري. هذا هو الاستعمار الاستيطاني".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل