X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" بأول أيام الفصح.. وصواريخ جديدة من غزة

من : قسماوي نت - عربي 21 - القسطل
نشر : 06/04/2023 - 13:04

اقتحمت عدة مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك في أول أيام "عيد الفصح" اليهودي، بحماية القوات الخاصة الإسرائيلية، في ظل حالة التوتر الأمني في الأراضي الفلسطينية بسبب عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى والمرابطين والمعتكفين بداخلة. 

وأوضحت إدارة المسجد الأقصى المبارك التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، أن "الوضع في المسجد الأقصى يبكي"، منوهة إلى أن "عدة مجموعات استيطانية اقتحمت المسجد الأقصى صباح اليوم، وقامت بالتجول في باحات المسجد بشكل استفزازي". 

وأضافت في حديثها لـ"عربي21"، أن "المجموعات المقتحمة للأقصى، قامت بأداء طقوس تلمودية؛ منها انبطاح على الأرض وغير ذلك من الطقوس، وكل ذلك تحت أعين وحماية شرطة الاحتلال التي لا تحرك ساكنا، وفي ذات الوقت كانوا يعيقون عمل الحرس ويطلبون منهم الابتعاد عن المتطرفين"، موضحة أن عدد المصلين المرابطين في المسجد الأقصى قليل جدا. 

وذكرت إدارة الأقصى، أن "سلطات الاحتلال قامت بتعزيز قواتها العسكرية من القوات الخاصة و"حرس الحدود" على أبواب المسجد الأقصى، وشددت من إجراءاتها الأمنية ومنعت دخول المصلين وخاصة الشباب، وسمحت لبعض من هم كبار السنة بعد التدقيق في هوياتهم". 

وأفادت بأن أجمالي عدد المقتحمين حتى الساعة الحادية عشرة بلغ 174 مستوطنا، على شكل مجموعات، مشيرة إلى أن باب المغاربة يغلق الساعة الحادية عشرة والنصف. 

ورغم دعوات المجموعات المتطرفة لإدخال قرابين "الفصح" ورصد جوائز لمن يفعل ذلك، فإنهم فشلوا ولم يتمكنوا من إدخال القرابين في أول يوم من أيام "عيد الفصح". 

ومنذ أسابيع مضت، تصاعدت دعوات الجماعات المتطرفة لاقتحام المسجد الأقصى بمناسبة بدء "عيد الفصح" اليهودي، ومحاولة إدخال القرابين وذبحها داخل باحات الأقصى، حتى إن بعض تلك  الجماعات رصدت جائزة مالية لمن يستطيع من المستوطنين فعل ذلك الأمر. 

واليوم الخميس 6 نيسان/ أبريل الجاري هو أول أيام العيد الذي يستمر سبعة أيام وينتهي يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 نيسان/ أبريل. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل