X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/05/2024 |    (توقيت القدس)

النقب: إتهام شابين من أبو تلول والأعسم بسرقة وقود الديزل من منشأة عسكرية بقيمة 42 الف شيقل‎

من : قسماوي نت
نشر : 15/08/2023 - 13:11

بيان جاء فيه ما يلي: "قدّمت النيابة العامّة لواء الجنوب (جنائي) مؤخرًا إلى محكمة الصّلح في بئر السبع لائحة اتهام ضد شاب (37 عامًا) من قرية تلول وآخر (35 عامًا) من قبيلة الأعسم بعد اقتحامهما لمنشأة عسكريّة وسرقة آلاف الليترات من المازوت الذي كان من المفترض أن تستخدمه أنظمة الاحتياط".

وأضاف البيان: "وتشير لائحة الاتهام إلى أن المتهمين وصلا قبل نحو شهر إلى منشأة "مفلسيم" التي تُعرف بأنها منطقة عسكريّة وتستخدم كجزء من الغلاف الدفاعي في منطقة السياج الحدودي مع غزة. بعد قطع سياج المنشأة، دخل المتهمان المنشأة وضخوا إلى الخزانات التي جلباها معهما، حوالي 2000 لتر من المازوت المخصص للمولّد، لحالات الطوارئ، والغرض منها دعم التيار الكهربائي لأنظمة جمع المعلومات في المنطقة، وفي نهاية العملية غادر المتهمان المكان بالسيارة".

وأشار البيان إلى أنه "منذ حوالي أسبوعين، عاد المتهمان إلى المنشأة للمرة الثالثة (لم يضخّا المازوت عند عودتهما الثانية) ولمدة 20 دقيقة تقريبًا قاما بضخّ المازوت في الخزّانات التي جلباها معهما. بعد وصولهما بفترة وجيزة، اكتشف الجيش أمر السرقة، لكن المتهمين كان لديهما الوقت الكافي للانتهاء من ضخ المازوت وغادرا المكان بسيارتهما. قام ضابطان من الجيش، تلقيا تقريرًا عن أفعالهما، بالقيادة باتجاه المتهمين لكن المتهمين تمكنا من الفرار. أخيرًا، بعد حوالي ساعتين من الحادث، تمكّنت الشرطة من العثور على المتهمين، بعد أن سكبا المازوت الذي سرقاه وتخلّصا من الحاويات. وقدّرت قيمة المازوت الذي سرقه المتهمان بـ 42 ألف شيكل".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل