X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

إحالة 6 ضباط متقاعدين للمحاكمة في تركيا

من : قسماوي نت
نشر : 16/02/2013 - 09:05

أحالت النيابة العامة التركية بالعاصمة أنقرة، امس الجمعة، ستة ضباط متقاعدين إلى المحكمة، وطالبت بإصدار أمر باعتقالهم بعد أن انتهت من سماع أقوالهم بشان قضية انقلاب 28 شباط 1997 التي يجري التحقيق فيها حاليا.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن النيابة العامة التي تشرف على التحقيقات في القضية، قد أمرت في وقت سابق، بتوقيف سبعة متهمين، لسماع أقوالهم بشأن القضية، وأحالت ستة منهم إلى المحكمة مطالبة باعتقالهم بتهمة محاولة الإطاحة بنظام الحكم عام 1997، بينما أخلت سبيل المتهم السابع.

وكان الانقلاب قد أطاح بالحكومة الـ54 للجمهورية التركية، التي تكونت بالتحالف بين حزبي "الرفاه"، الفائز بأعلى الأصوات في الانتخابات البرلمانية عام 1995، بزعامة نجم الدين أربكان، و"الطريق القويم" بزعامة "تانسو تشيلر" فيما عرف في الأوساط الإعلامية التركية بـ"الانقلاب الأبيض" .

وأصدرت المحكمة المناوبة في أنقرة، بالامس أمرا باعتقال أربعة ضباط كبار متقاعدين، على خلفية التحقيق، بعد إحالتهم إليها لسماع أقوالهم لدى النيابة.

يذكر أن النيابة العامة في البلاد بدأت التحقيق في تلك القضية في 2011، واستدعت منذ حينها عددا من الرتب العسكرية المختلفة التي تولت مناصب عسكرية في تلك الحقبة الزمنية، كما اعتقلت المحكمة عددا كبيرا من القادة العسكريين الذين شغلوا مناصبا إبان تلك الفترة، حتى وصل عدد المعتقلين 62 عسكريا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل