X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

نيويورك تايمز: القوات الأمريكية ستقع تحت خط النار عند مغادرتها أفغانستان

من : قسماوي نت
نشر : 16/02/2013 - 14:47

 

ترى صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم (السبت)، أن القوات الأمريكية ستقع تحت خط النار في وقت استعدادها لتسريع وتيرة انسحابها من أفغانستان، حيث سيسعى مقاتلو حركة طالبان لشن هجمات موجعة خلال مغادرة الجنود.

وذكرت الصحيفة -في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن القوات الأمريكية تدرك أنها ستكون في الموقف الضعيف خلال ساعاتهم الأخيرة بأفغانستان، حيث سيتم نزع أنظمة المراقبة والتحذير المبكرة، كما تدرك طالبان أيضا هذا الأمر.

وأضافت الصحيفة أن هناك تقارير استخباراتية تفيد بأن مقاتلي حركة طالبان يعملون مع قرويين لتنفيذ هجمات موجعة ضد الجنود الأمريكيين المغادرين، كما قام المسلحون منذ يومين برحلة تجريبية في منطقة حاجي راحمودين في تحرك نادر جدا بشأن الانخراط بشكل مباشر في تبادل لإطلاق النار ولو قصير، عقب إزالة القوات أجهزة حيوية.

وأشارت الصحيفة إلى خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي ألقاه الأسبوع الماضي بأن "الولايات المتحدة ستنهي مهمتها في أفغانستان وتحقق هدف هزيمة القاعدة"، مشيرا إلى أنه تمت إعادة 33 ألفا من القوات الأمريكية إلى الولايات المتحدة.

إلا أن الصحيفة لفتت إلى حقيقة لاذعة حيال هذه العملية، ألا وهي أن بعض من القوات المغادِرة ستقع تحت خط النار في المناطق التي تخضع لسيطرة حركة طالبان، حيث أن فكرة تولي الأفغان قيادة العملية الأمنية لا يزال في محض الشك والغموض

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل