X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

عشرات القتلى والجرحى بانفجارات بدمشق

من : قسماوي نت
نشر : 21/02/2013 - 17:40

افاد مراسل "روسيا اليوم" الخميس 21 فبراير/ شباط ان 3 انفجارات هزت العاصمة دمشق، أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وتشير المعلومات الأخيرة التي أوردها مراسل "روسيا اليوم" بأن عدد الضحايا لا يقل عن 30 وعدد المصابين حوالي الـ 50.

هذا، ووقع الانفجار الأول في المنطقة الواقعة بين ساحة السبع بحرات وحي المزرعة قرب مقر حزب البعث على مقربة من محطة حافلات وإحدى المدارس، فيما استهدف التفجير الثاني منطقة ركن الدين قرب أفران ابن العميد. أما التفجير الثالث فقد استهدف فرع المخابرات مئتان واحد عشر في منطقة برزة.

وأضاف المراسل انه كان من المفترض ان يكون تفجير المزرعة مزدوجا، حيث تم العثور على سيارة ثانية يقودها انتحاري قرب مكان الانفجار.

وتابع ان القوات الحكومية عثرت على الانتحاري مغمى عليه، ورجحت ان يكون الانفجار الاول قد أدى الى اصابته ما منعه من تنفيذ بعد دقائق من الانفجار الاول والذي كان من المخطط تنفيذه بعد دقائق اثناء تجمع الناس قرب موقع الانفجار.

وأشار الى ان قوات الجيش في البدء ظنت ان الانتحاري احد افراد الجيش لانه كان مرتديا بزة عسكرية، وحاولوا اسعافه، الا انه بعد ان تم تفتيشه وجودا حزاما ناسفا وكميات كبيرة من المتفجرات في سيارته.

وبين كذلك ان انفجارا ضخما هز قسم شرطة برزة بالاضافة الى سقوط قذيفة هاون خلف مكتبة الاسد وأخرى في محيط مبنى الاركان.

من جانبها أفادت وكالة "سانا" أن التفجير الإرهابي الذي وقع في شارع الثورة على أطراف حي المزرعة، وهي منطقة مكتظة بالسكان وتقاطع شوارع رئيسية، أسفر عن وقوع ضحايا وإصابات بين المدنيين وطلاب المدارس وأضرار مادية.

وذكرت وكالة "نوفوستي" نقلا عن موظف في السفارة الروسية في دمشق ان التفجير في منطقة المزرعة ادى الى تضرر مبنى السفارة القريبة من المنطقة، حيث تكسر زجاج مبنى السفارة. ولم يؤدي الانفجار الى وقوع أصابات في صفوف موظفي السفارة، بحسب افادة الموظف.

محلل سياسي: الانفجارات التي هزت دمشق دليل على ان المعركة تدور بين الشعب والدولة والجيش في سورية من جهة والارهاب الدولي

قال المحلل السياسي عفيف دلا لقناة "روسيا اليوم" ان الانفجارات التي هزت دمشق دليل على ان المعركة تدور بين الشعب والدولة والجيش في سورية من جهة والارهاب الدولي، الممول اقليميا والمغطى سياسيا على المستوى الدولي، من جهة أخرى.

واضاف المحلل ان العمليات الارهابية تعكس رغبة الدول الاقليمية الداعمة لها على توجيه المزيد من الضغط على الشعب والدولة السوريين. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل