X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

أسبوع الآلام" يجبر مرسى على تغيير موعد انتخابات البرلمان

من : قسماوي نت
نشر : 23/02/2013 - 21:23

قال أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى إن الرئيس المصري محمد مرسي استجاب لطلبات النواب المسيحيين والكنائس المصرية، وقرر تقديم موعد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية لتزامنها مع أعياد مسيحية ، حيث أكدت الرئاسة في رسالة رسمية تعديل الموعد لتكون المرحلة الأولى يومي 23 و24 استجابة لطلب المسيحيين حيث يتزامن الموعد الأول مع مناسبة دينية .
 وهو ما رحب به عدد من النواب الأقباط بالمجلس مؤكدين أن ما بدر عن الرئاسة يستحق الاحترام.
 وكنا قد نشرنا  أمس الجمعة ، قيام البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية باتصالات مكثفة برئاسة الجمهورية لحث الرئيس محمد مرسى على تأجيل موعد الانتخابات البرلمانية خلال "أسبوع الآلام".
 وكشفنا عن ، أن مسئولين بالرئاسة أبدوا تفهمًا لمطلب تواضروس ووعدوا بإقناع الرئيس بإصدار قرار جمهوري للسماح بتعديل الموعد للسماح للأقباط بالمشاركة في الانتخابات. وأشار إلى أن أحد أعضاء مجلس الشورى الأقباط ـ المعينين  ـ تطوع لتقريب وجهات النظر بين الكنيسة الأرثوذكسية ومؤسسة الرئاسة لإقناع الرئيس بضرورة تغيير موعد الانتخابات ، .
 إلي ذلك قال مصدر مسئول بالكنيسة القبطية، أن الكنيسة طالبت بتأجيل الانتخابات وليس تبكيرها كما تم مؤكداً أن ألاف الأقباط كانوا سيتظاهرون أمام القصر الجمهوري إذا تشبثت الرئاسة بالموعد ، و استدرك قائلا " أن أحد مسئولي الرئاسة أبلغ قيادات الكنيسة الأرثوذكسية صعوبة الأمر لاشتراط الدستور إجراء الانتخابات في غضون 60 يوم من إجراء الدستور حتى لا يعرضها للبطلان وهو ما تفهمته الكنيسة وأبدت ترحيبها بالموعد الجديد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل