X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      21/06/2021 |    (توقيت القدس)

نائب رئيس البلدية زهير بدير : هناك تجاوزات في مناقصات البلدية

من : هلال بدير
نشر : 17/03/2013 - 19:15

 

نائب رئيس البلدية زهير بدير : هناك تجاوزات في مناقصات البلدية

 

تقرير قسماوي نت

منذ أن قررت وزارة الداخلية تبديل المحاسبة المرافقة للبلدية تال فينطل , والأمور بدأت بالتدهور يوما بعد يوم . وبدأت تتكشف أمور لم يكن يعلمها إلا الله .

 فعند دخول المحاسب المرافق الجديد للبلدية تعطرت أجواء البلدية بالروائح الممزوجة بالمعاملات الشخصية من بعض موظفي البلدية وبان ما كان مخفي . فتعثرت أمورهم جميعا ولم يرق لهم ما يدور في أروقة  المحاسب المرافق .

لجنة المناقصات هي الفريسة التي تتجه كل النفوس والعقول والشهوات  أليها , ومنها وبها  تتثاقل الميزانيات وتبنى العلاقات والمعاملات والقروش . وما إدراك ما لجنة المناقصات ؟؟ إنها اسم بلا مسمى يسيطر عليها في الاسم والتسمية عضو بلدية , لكن في القرار والحزم والجزم هي ملك خاص لرئيس البلدية .

نحن لا نريد أن نتهم بل الحقيقة هي التي تتهم بشهادة موظف البلدية . واليكم القصة الكاملة .

كان يا مكان في أحلى الأيام مع العلم أن الناس في مبناهم  نيام , حدث ما لا يصدقه العقل والأنام .

بلدية كفرقاسم ورئيسها تعلن عن مناقصة عمل لترميم  إحدى المؤسسات  العامة في كفرقاسم . وبالفعل ينتهي التسجيل ولم يقدم لهذه المناقصة احد أو والله اعلم منعوا من التقديم !!!! , وعند سؤال رئيس لجنة المناقصات النائب زهير بدير لموظف البلدية الذي يرعى شؤون المناقصات , لماذا لم يتم تقديم أي عطاء ؟؟ أجاب هذه المناقصة قد تم إعطاءها ومنحها  للمقاول ....... من مدينة أم الفحم . تعجب الحضور من هذه الإجابة !!!! كيف لك أن تفعل هذا ؟؟ ألا تعلم  أن هذا العمل غير قانوني ؟؟؟  كيف تعطى مناقصة  لمقاول وينهي العمل بها وبعدها تأتي إلى لجنة المناقصات ؟؟؟ إذا ما الداعي لوجودنا هنا ؟؟؟

لكن الغريب في الأمر أن هذا الموظف يطالب بزيادة على المناقصة بمبلغ 32000 ألف شيقيل وذلك لزيادة في العمل(תוספת )  .

وعندما ذهبت لجنة المناقصات فيما بعد لترى العمل تبين أن الأمر والزيادة فقط من اجل ستاره وشباك !!!!!!!!!

هذا الأمر خلق أمرا لم يكن في الماضي القريب , بل الفراغ الذي ترك من حول الرئيس جعل من هذا التسيب أن يتفاقم  ويتراكم ويصول ويجول من أراد , وزيادة على ذلك انعدام الرقابة الخارجية الإنسانية في الأمر .

نعود إلى لجنة المناقصات وتلك الجلسة الساخنة . رئيس اللجنة يطالب بكشف كل تفاصيل هذه المناقصة , ويقرر عدم الاستمرار في التداول  والمناقشة قبل أن يتم عرض كل الوثائق التي تخص هذه المناقصة . والإجابات الواضحة عن تسلسل هذه الأحداث , ومن وراء هذا القرار  .

 يجيب ذلك الموظف أن وزارة المعارف قد خصصت مبلغ لترميم هذه المؤسسة , وإذا لم يتم استغلال هذا المبلغ في الوقت المحدد فستخسر بلدية كفرقاسم هذه الهبة !!!!! لذلك تسلمت أوامر من رئيس البلدية أن أقوم بإعطاء المناقصة لهذا المقاول لكي ينهي العمل  على السريع .

 وإذا كان لكم أي استفسار فمن الأولى أن توجهوه إلى رئيس بلديتكم أولا .

رئيس اللجنة : نحن نريد تفصيل كامل عن كل هذه المناقصة من حضرتك ؟؟؟

الموظف : اذهب إلى رئيس البلدية !!!!!

رئيس اللجنة:  ألا تعلم انه من حقي أن استلم هذه الوثائق ؟؟

الموظف : هذا الكلام ليس لي !!!!

رئيس اللجنة ماشي أنا سأتوجه إلى وزارة الداخلية بهذا الشأن وعندها سنرى !!!!

الموظف : لنرى ما ستفيدك وزارة الداخلية ان عرفت انك موجود بالأصل !!!!!

رئيس اللجنة بعد هذا الحوار توجه إلى رئيس البلدية  وسرد له كل ما حدث في لجنة المناقصات , والحديث الذي دار بينه وبين تلك الموظف , وطالبه بتفاصيل كاملة عن هذا الملف والمناقصة , وزيادة عن كل المناقصات الأخيرة وخاصة مدرسة الجنان .

رئيس البلدية أجاب نائبه أن شاء الله . لكن يبدو أن أنشغال وهموم رئيس البلدية السياسية جعلته ينسى أو تناسى هذا الطلب . ( فهو يسهر الليل  مع عطاره المسيس - الذي يعشق الهوا الشمالي النظيف من الروائح والايدي المفسدة  - في تجميع ما تبقى من تحالفه . وكيف ... وعطاره في سوق العطارة قد دلل عليه )  .

فتوجه رئيس اللجنة برسالة خطية إلى رئيس البلدية يطالبه مره أخرى . لكن هذه المرة رئيس البلدية يضع رسالة النائب في مطحنة الورق دون أن يعطيها أي اهتمام .

هذا التصرف من رئيس البلدية دفع نائب رئيس البلدية ورئيس لجنة المناقصات في بلدية كفر قاسم السيد زهير نعيم بدير إلى إرسال رسالة إلى وزارة الداخلية والى شخصيات في الحكم المحلي والى مراقب الدولة , يطالبهم بالتدخل ووقف التسيب الذي يحدث في لجنة المناقصات وتدخل الموظفين في القرار وفي العطاء في لجنة المناقصات وخاصة المناقصة الأخيرة التي أعطيت لمقاول دون ان يعلم بها احد من أعضاء لجنة المناقصات  .

وبالفعل وزارة الداخلية تبعث برسالة رد لنائب رئيس البلدية السيد زهير نعيم بدير وتقرر فتح تحقيق كامل في كل المناقصات منذ عام 2009 إلى اليوم ومع الشخصيات التي لها صله بهذه المناقصات . هذا وتم دعوة نائب رئيس البلدية ورئيس لجنة المناقصات إلى وزارة الداخلية في الأسبوع القادم . ليقدم لهم تقريرا كاملا عن ما حدث في هذه المناقصة الأخيرة ومن الشخصية التي كانت من وراء هذا العطاء الغير قانوني .

إليكم بعض الرسائل التي بعثها نائب الرئيس . 

نائب رئيس البلدية زهير بدير : هناك تجاوزات في مناقصات البلدية

نائب رئيس البلدية زهير بدير : هناك تجاوزات في مناقصات البلدية

نائب رئيس البلدية زهير بدير : هناك تجاوزات في مناقصات البلدية

نائب رئيس البلدية زهير بدير : هناك تجاوزات في مناقصات البلدية

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
1
ضحكتوني والله اذا بدكم عنجد تفتحوا هالموضوع فابدؤوا من قبل 2009اي عند استلام سامي ههههههههه
هههه - 17/03/2013
2
مناقصه الشميرا كانت 100,000₪ بالشهر والبسنه1000,2000₪ والكم اتقو الله يا منافقين ويا تجار المصالح ارجو النشر
قصتكم بتزهق - 17/03/2013
3
والك يا ..............بكفي فساد في البلد ابو شكري انضف انسان ومش حرامي زي الشركه وغيره
ا - 17/03/2013
4
ههههههه عنجد اشي بخزي ... بينتو عحقيقتك يا ابو شكري روح ضب حالك الله ينتقم منك ... يا حرامي
مواطنه - 17/03/2013
5
السلام عليكم اولا انا دائما لا احبذ ان تصل مشاكلنا وبضاعتنا الفاسده الى اروقة المحاكم والشرطه الا انه اذا ثبت واقول اذا ثبت لان مثل هذه الامور يجب التحقق منها جيدا قبل اتهام ايا كان فيجب ان يعاقب المخالفون ويجب فصلهم من عملهم لانها بكل بساطه سرقه في وضح النهار انها اموالنا وحرام استعمالها في غير مكانها ماذا يفعل المسؤولون في لجان العطاءات؟ من لا يفهم في هذه الامور عليه ان يستقيل فورا ومن يعلم ويتجاهل فهو اثم سواء اشترك في السرقه او سكت عن الباطل ربما اننا نستاهل ان يكون عندنا محاسب مرافق وربما نستاهل ان يكون لنا ايضا رئيس مرافق!!!! كفى ...... الى اي حد يمكن ان نصل باخلاقنا وقيمنا وديننا من اجل النقود اسال الله لي ولكم حسن الختام ولبلديتنا ورئيسها التوفيق والبعد عن التسيب والرشاوى عاجلا واجلا
فاعل خير - 17/03/2013
6
يلااااااا عدارك يا نادر اقبع بكفيك .... سامي عيسى وبس النا الشرف انك ترجع رئيس ... نادر يا حرامي خربتو بيتنا بالارنونا وحجز عبنوك ... الله ينتقم من ............... يا نادر ......
وحده - 17/03/2013
7
هذه هي حقيقة نادر صرصور . وهذه الاسباب التي جعلت تحالفه وانصاره ان يتركه . لقد خصخص المناقصات لاقرباءه فقط انظروا من المستفاد في اغلبية المناقصات في فترة حكمه . ان ما حدث مع هذا الرئيس انه عندما راى الاموال تتدفق امام اعينه سال وبال
مواطن صالح - 17/03/2013
8
على اساس يا حضرة زهير كنت. ممن دعمت ابو شكري بكل قوه والاا تاتي لكيتقول ان ابو شكري حرامي والله حيرتونا اليوم بتاجروا بعادل. وبكره بتقولوا عنوا حرامي اما ان شاء الله برجع سامي
الكلمه الحره - 17/03/2013
9
البلد ناقصه مثل هذه بكفي الناس متحملين الجبايه والمحاسب اليوم البلديه ناقصه وين كنت الاربع السنوات الماضيه وبعدين مين اعطاك الحق في نشر مثل هذه الوثائق لعلمي ان هذه المناقصه وافقتم عليها بالاجماع اتقي الله البلديه موش ناقصه وهذا الذي فعلته سيأتي بالضرر لكل كفر قاسم بكفي ضحك على اهلنا في كفرقاسم الله يوفقق اتيت بالدمار لاخوانك في البلد من الذي دفعك الى هذا ؟
مواطن - 17/03/2013
10
كل من يريد ان يطلع على الحقيقه عليه التوجه الى المدرسه الثانويه .... واخذ المعلومات من مدير المدرسة والمعلمين عن وقت وكيفية البدئ بالعمل...
دعوة عامه - 17/03/2013
11
كمان طلبت فتح مخراز المنوف الكباشي ؟؟؟؟طيب وين بدك اتوصل يا زهير بعدين انتي الك في البلديه سنه شو دخلك بمخرازيم قبل دخولك البلديه طيب ليش ما طلبت انهم يفتحوا المخرازيم الي بفترة وسامي وابراهيم العبدالله!!!!والله امفكر حالك امبراطور يا زهير ... ر...اقعد واهدى مالك ومال الي داير عليه ظب حالك واهدى دشرك من المفسدين الي بوشو براسك بس بدورو على عناوين في مواقعهم...
هيك صارت مسخره - 18/03/2013
12
يا عمي من الاول قلنا للجميع ابو شكري لم ينجح في التعليم بل العكس ترك التعليم والمحاماة والرياضة واهتم بالمخرازيم لان له حصة مرة من فلان ومرة من علانثثث
ث - 18/03/2013
13
أين كنت يا زهير قبل ذلك ؟ هل فعلا حريص على البلد .ما دمت لا توافق على تصرفات أبو شكري لماذا ترافقه في كل إجتماعاته السياسيه ؟ ماذا تقصد من وراء كل هذه الأفعال .هل تنفذ أجندات خارجيه .أم إنك لم تنل مبتغاك ورفسك أبو شكري كما فعل مع من سبقوك فقلت في داخلك يلا بدي أعمل إشي مليح عشان ما تنحرق ورقتي وأظلني بالساحه ظاهر .يا عمي أنت وأمثالك يجب أن تعاقبو وتنبذو لكي تكونو عبرة لغيركم .لا تشبعونا مراجل .يا منافقين
الحقيقه - 18/03/2013
14
الكل لهط من المجلس الشيخ ولمحترم ولفاسق والي خلع المشايخ بعد ما شبع واتخلى عنهم هذا بغدما عملو منه رجلا اجتماعي وحضاري ونسي القصاره وبدل التندر بسواش الفين شيقل ركب مارسيدس بنص مليون . يعني الكل لهط لي مستغرب انو ابو شكري وغير ابو شكري رح يعملو نفس الشي بدهم يزبطو جماعتهم !!!!
قسماوي - 18/03/2013
15
مبين شغلت المكانس ما زبطت مع ..... عشان هيك زعل على الرئيس فش لهط عاملين حاكم شرفاء
واحد بعرف - 18/03/2013
16
عنجد موقع للفتنه والفساد...........ان اردتم كشف الحقائق فارجع العجل الى الوراء من فترة الحركه الى اليوم!!!!!ولكن ليسى لديكم الجرائه ان تتعدوا على اسيادكم والخوف من ان تحرموا من القبضه اخر الشهر..................
الي استحوا ماتوا - 18/03/2013
17
تريدون الركوب على ظهير ابو شكري للاسف الشديد يا لكم من حمقى ! الرئيس ان رفض طلب احدهم باعوه بابخس الاثمان ولكن لا والله هذه محاولات فاشلة في اسقاط اسم ابوشكري فقط لانه لم ينفذ مطالبهم !! فلتتم فتح ملفات ما قبل 2008 يا زهير ام انك لا تستطيع وتريد ان تعلنها بانك شريف !! تباً لكم من مدينة لا تساوي رأس فجل تباً ... انشر يا قسماوي
صبحي - 18/03/2013
18
روح نام يا ........ انته مفسد
الشيخ بدير - 18/03/2013
19
ابو شكري بس مشاطرو على الفقرين الي اليوم برمح ورآهم بدو يصوتولو بس فشرت الي فات مات ما تحلم
واحد - 18/03/2013
20
למר ז...אתה בן אדם מגעיל מבזה ומקומם.פתאום התעוררת אחרי 4 שנים בשיל שאחד כמוך יגלה לנו שישנם גניבות ומעשה שחיתות..דהיינו זה ידוע מלפני עשרות שנים אבל מה לעשות שיש מבקר עירייה שבכל הקדנציות שלו לא מצא ולו פרשה אחת שקשורה לנוכלות או שחיתות או מעילה מכספי ציבור?ובסוף לאדון ז..אם אתה גיבור ויש לך הוכחות אל תחשוב פעמיים וגש למחלקה ההונאה במשטרה..בשביל שנצדיע לך ונשביח אותך מר ז...!!!
ע.ב - 18/03/2013
21
كل يوم بتطلعلنا بقنبله وبتطلع فشوش يا هليل
ستام - 18/03/2013
22
1. سايق عليكم الله ينفتح موضوع المناقصات من2009 حتى الان . ولندأ بالمدرسة العمرية مناقصة البناء ومناقصة الترميم وكل المناقصات واخرها الطاقة الشمسية والكباشة وما ادراك اين تذهب حمولات الكباشة . 2. انا لو محل الموظف المذكور - خسارة ما كتبتم اسمه- لرفعت قضية تشهير حالا (תביעת דיבה).
طيب اسمعوا - 18/03/2013
23
ياخي والله عيب اذا في اشي من اللي نشرتو فليذهب السيد زهير للشرطة . سالنا ناس من البلدية اعطو صورة معاكسة . انه زهير غضبان من الموظف لانه لم يمضي على حسابات ................!!!!! والموظف لم يمضي لانه بدهم منه يمضي على الحساب مع ان قسم كبير من الشغل ما انعمل . الله اعلم . هذا ما سمعت. علشان هيك غلط نشر اتهامات في المواقع . لانه كل واحد بقدر يشهر بالثاني . اللي عنده اشي يروح للجهات القانونية مش في مواقع الانترنت . يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين . والله اعلم مين الفاسق في هالقصة . فيا اخي مدير الموقع . لا يليق . عندما اثرتم على موقعكم موضوع اموال الرحلات احترمناكم لانه امر واضح وبدون تشهير. في فرق بين اثارة مواضيع للراي العام . وبين تشهير غير مفحوص. وفق الله الجميع لما يحب ويرضى . ولكن اننا نسينا الله فانسانا الله انفسنا. غفرانك اللهم.
واحد راح وسأل - 18/03/2013
24
اولا وقبل كل شي يجب علينا نحن ابناء وبنات كفر قاسم قاطبة بغض النظر عن انتمائتنا العائلية والحزبية ان نتوجه بالشكر الجزيل لنائب رئيس البلدية السيد زهير بدير على هذه الروح في الركض وراء كشف الحقيقة على رغم من كونه جزء لا يتجزأ من الادارة بل هو نائب للرئيس ورئيس لجنة المناقصات ذاتها. فهذا هو مقص الرقابة الحقيقي الذي كنا ننتظره بفارغ الصبر وهذه هي الامانة الحقيقية التي من اجلها نيعث بنوابنا واعضائنا للبلدية لا لكي يعمل كل مسؤول وموظف على هواه وكما شاء . ان المسؤولسة الحقيقية هي التي عمل بها السيد نائب الرئيس بل انه الرتقى الى اعلى المستويات عندما بعث بنفس الرسالة الى وزارة الداخلية وكشف الموضوع عبر الاعلام ليطلع اهالي البلد على الاحداث كلها .اما انت ايها الموظف كنت من تكون لا يجوز لك باي شكل من الاشكال ان تنصب نفسك فوق النواب ومنتخبي الجماهير بل على العكس تماما عليك فقط ان تنفذ ما تطالب طبعا وفق القانون وان لا يروق لك هذا تستطيع ان تضع استقالتك والمضي الى طريقك خارج البلدية ولا ان تفعل ما يحلو لك وكما تشاء وفق ما تشاء واين ما تشاء. انت مجرد موظف لا غير انت لست منتخب واعلم انه قريبا جدا سبدأ تحقيق في كل ملفات المناقصات
مقص الرقابة - 18/03/2013
25
لقد كدت أن اصدق ما قرأت لما فيه من الحرفيه من ألكذب وألدجل. فهذا السلوب في الكتابه لا يمكن أن يكون اسلوب زهير العمشه . لقد توجهت الى البلديه وذهبت الى مكتب الموظف الذي تحدث عنه زهير وأعوانه (صبحي وهلال العمريه) ولكنه لم يكن في المكتب فالتقيت بأحد أفراد لجنة المناقصات وسألته عن القصه وقد ذهلت جداً عندما أراني بروتوكول لجنة المناقصات الموقع من كل أعضاء اللجنه والذي يوصون فيه بالاجماع وبرئاسة زهير باعطاء المناقصه للمقاول من ام الفحم.فكيف ينسى رئيس لجنة المناقصات توقيعه ان لم يكن غبي لا يدري على ماذا يوقع؟ فيا زهير خاف الله فلا تتمادى في غرورك بالمنصب فكلها اشهر ليله وسيلقى بك مع ابو شكري وأعوانكم في مزبلة التاريخ الى غير رجعه.
ِِِali - 19/03/2013
26
وينتا ...... بدك تفتح التحقيق في مناقصة مدرسة مثقال ومن قام بحرقها لكي تفضحهم لانو ماني شايف غيرك بهمو مصلحة البلد
شايفك - 19/03/2013
27
حرام هذا كل كذب يا حج زهير حرررررررام يا عمي
مواطن - 19/03/2013
28
ושו מע אבן כאלק מוסטפא אלסברי עשאן חסן מבדוש יעטי תוספת עלא אלמכרז אלי לסה מעמלוש. מוש פאהם אנא רוח דור עגיר חסן חסן אשרף מנקום קולקום וללה אנק סאדק יא אבו שוקרי ולה אתעברו ומוסטפא אלסברי זיחו אול ואחד בס הו אלי אמכרב סומעתק מן ורא אלמכרזים
יא. זוהיר אלעמשה - 21/03/2013
29
الى متى يبقى الوضع متردي الم تعلموا ايها المسؤولون في البلديه سواء كنتم رؤساء او اعضاء بلديه ان اموال البلديه امانه في اعناقكم وهي بماثبه اموال وقف لخدمه الجمهور القسماوي . وانكم ان لم تعاقبوا في الدنيا ستسالوا امام الله عن الامانه فاتقوا الله واعلموا انكم في نهايه المطاف سترجعون اليه وستئلون عن كل صغيره وكبيره ولا يخفى على الله شيئ لا في الارض ولا في السماء .
احمد القسماوي - 22/03/2013