X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2021 |    (توقيت القدس)

بيان اللجنه الشعبيه لمنع هدم البيوت

من : هلال بدير
نشر : 20/03/2013 - 15:37

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بعد تشكيل اللجنه الشعبيه لمتابعه ومنع تنفيذ اوامر هدم البيوت في بلد الشهداء قامت اللجنه الشعبيه باتخاذ اول خطوات فعليه ووضع برنامج تصدي, واليكم اول بيان رسمي للجنه:

كما لا يخفى على احد في ألآونة الاخيرة أصدرت أوامر هدم بحق خمسه عشر بيتا بحجج البناء الغير مرخص.  هذا الادعاء يستعمل ضد السكان العرب طيلة عقود كثيرة , ولم تتقدم أي جهة رسميه لوضع خطه تتوافق مع النمو الطبيعي لسكان البلاد العربيه .

ولقد خاضت  كفر قاسم العديد من الأزمات المشابهة وآخرها  كان منذ خمس سنوات وبالذات في ألمنطقه ألجنوبيه للمدينة ( منطقه الشعب) وكانت يومها نفس الحجج , البناء الغير مرخص .

وهنا نريد أن ننوه ونؤكد أننا لسنا من هواة مخالفه القوانين بشكل عام ولا قوانين البناء بشكل خاص ولكن لا يعقل أن ترفض كل الطلبات والاقتراحات لتوسيع الخارطة الهيكلية منذ عام 1992 حتى يومنا هذا , أي ما يقارب احدى وعشرين عاما.

وجدير بالذكر أن عدد سكان كفر فاسم سنة 1992 كان يقارب احد 11000 نسمه ومساحة البناء المرخص 3000 دونم . واليوم تضاعف عدد سكان كفر قاسم ليبلغ 22000  نسمه , وما زالت مساحة البناء 3000 دونم  . فان دل هذا على شيء فإنما يدل على مخطط مدروس للتنكيل بأهلنا وتشريد أبنائنا وهدم مستقبل شعبنا قبل هدم حجارة البيوت  ونشير هنا بان هذه المعطيات لا يمكن ان تكون صدفه , لكن نحن نتهم الحكومه المسؤوله بان هناك خطه وضعت ضد كل مواطن عربي في دوله اسرائيل لتجريده من ممتلكاته وسلب حقه بالكينونه .

وعليه فإننا نعلنها صرخة مدوية في آذان المسؤولين وصناع القرار في الدولة أن كفى تضييقا بنا , وحرماننا من أسس ومكونات الحياة,  الا وهو المسكن والمأوى,  الذي هو بمثابة حق أساسي وطبيعي لضمان حياه كريمه للإنسان . ولن نسمح أن يطرد شيوخنا , أطفالنا , أمهاتنا ونسائنا إلى الشارع دون سقف يؤويهم .

ما نود ان يعلمه ويعيه الكل بان اللجنه الشعبيه مكونه من كل الاطياف السياسيه والعائليه لكفر قاسم , وتعمل باتفاق تام , وبالتنسيق لوضع خطوط واضحه تدفع العدوان عن ابنائنا.

وأخيرا نطلب من أهالي مدينتنا الكرام التفاعل والتضامن مع قرارات اللجنة الشعبية لمنع تنفيذ أوامر الهدم والانضمام لخيمة الاعتصام المتواجدة  في المنتزه الغربي لمدخل المدينة كذلك ندعوا كل من لديه انتماء لبلد الشهداء الانضمام للجنه الشعبيه .

 

باحترام :

اللجنة  ألشعبيه لمنع هدم البيوت

 كفر قاسم 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل
1
الحق على الذي اعطاهم الضوء الاخضر لان يبنوا
واحد - 21/03/2013
2
لم يعطهم احد الضوء الاخضر ... هناك حاجه ماسه لتوسيع الخارطه الهيكليه والحكومه ترفض بكل وضوح
hannibal - 22/03/2013
3
السيد الموقر ابو شكري اعطاهم الضوء الاخضر وهو يجب ان يتحمل المسؤوليه
القسماوي - 24/03/2013