X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

قضية سائق شاحنة "نيشر": التحقيق مع معلم السواقة و "التستر" !

من : قسماوي نت
نشر : 24/04/2013 - 08:34

نشرت "يديعوت احرونوت" (الأحد 4/21) خبرا مفاده ان الشرطة كانت قد حققت مطلع هذا العام مع معلم السواقة الذي أشرف على دروس جمال أبو صيام ، من راهط بالنقب ، وهو سائق الشاحنة المتورطة في الحادث الدموي الذي وقع قبل اسبوعين في بلدة "نيشر" قرب حيفا ، وأسفر عن مصرع ستة أشخاص : أربعة من دير الأسد ، واثنين من اكسال ، واصابة عشرين اخرين . كما ورد في الخبر ان الشرطة حققت في نفس الاطار مع الممتحن (التستر) الذي صدّق على استحقاق ابو صيام لرخصة السواقة .

وجاء في الخبر ان التحقيق مع الاثنين جرى على خلفية فضيحة رشاوى تتعلق باصدار رخص سواقة ، خلافا للقانون ، في جنوب اسرائيل .

"قنابل موقوتة " !

وأشار الخبر الى ان الوحدة المركزية ("يمار") للشرطة في منطقة "لخيش" ، كشفت في يناير كانون الثاني من هذا العام عن قضية أظهرت ان ممتحني سواقة ("تسترز") صدّقوا على استحقاق المئات من سائق السيارات ، بما فيها الشاحنات ، للرخص ، مقابل حصولهم على رشاوى ، دون ان يكون السائقون مؤهلين لذلك ، حيث لم يتعلموا دروسا كافية .

ويومها قال قائد شرطة الجنوب ، يورام هليفي ، ان ما كشفت عن التحقيقات في هذه القضية .

"يجب أن يقلقنا ويقضّ مضاجعنا " ووصفت السيارات التي يقودها السائقون الذين دفعوا الرشاوى بأنها "قنابل موقوتة" تتحرك على الشوارع ، وتعرّض حياة الكثيرين لخطر الموت !

ووفقا للخبر المنشور في "يديعوت" فان الافادات التي ادلى بها معلم السواقة والتستر ، اللذان لهما علاقة برخصة "أبو صيام" ، قد قدمت الى نيابة لواء الجنوب ، التي استدعت الاثنين الى جلسة استماع ، تمهيدا لتقديم لائحة اتهام . ومن المتوقع وفقا للخبر ، ان يقوم المحققون في "حادثة نيشر" بالطلاع على المواد المشار إليها ، لصياغة مسار جديد في التحقيق ، لمعرفة ما اذا كانت "فضيحة الرشاوى" قد طالت أبو صيام أيضا !

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل