X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

جرافات الهدم معززة بقوات الشرطة

من : قسماوي نت
نشر : 16/05/2013 - 11:11

لوحظ أن الشرطة قامت بمصادرة عدة مركبات وممتلكات للأهالي كما أنها تفرض حصارا محكما على محيط القرية.
 

 

 

تشهد منطقة النقب منذ صباح اليوم الخميس حالة من التوتر عقب قيام جرافات الداخلية بمرافقة وحدات معززة من مختلف قوات الشرطة لتنفيذ اوامر هدم في قرية عتير بذريعة انها غير مرخصة.

جرافات الهدم معززة بقوات الشرطة

توقوم قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية والوحدات الخاصة في هذه الاثناء بحملة هدم غير مسبوقة في قرية عتير الغير معترف بها، الواقعة بالقرب من قرية أم الحيران شمالي بلدة حورة في النقب والتي يقطنها أبناء عشيرة ابو القيعان.

حصار والحد من حرية الحركة ومنع التنقل

وقامت الشرطة منذ ساعات الصباح بإغلاق منافذ ومداخل القرية ومنعت الدخول اليها ، كما وتتواجد في القرية قوات كبيرة من الشرطة تورافقها طائرة شرطية ، فيما تقوم جرافات وزارة الداخلية الاسرائيلية بهدم العديد من بيوت القرية بحجة البناء غير المرخص. ويتخوف الاهل من اتساع رقعة الهدم والتي قد تطال عشرات البيوت في القرية.

ولوحظ أن الشرطة قامت بمصادرة عدة مركبات وممتلكات للأهالي كما أنها تفرض حصارا محكما على محيط القرية. وأفاد الأهالي بان قوات كبيرة من الشرطة ترافق جرافات الهدم التابعة لوزارة الداخلية ودائرة أراضي إسرائيل.

بيان الشرطة: القوات تساند الجهات التنفيذية بهدم مباني غير شرعية

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيانها لوسائل الاعلام وصل نسخة منه لموقع  قسماوي نت :" قوات من الشرطة بإشراف من نائب قائد شرطة منطقة النقب ،تقوم منذ ساعات صباح اليوم الخميس ، بتقديم المساعدة وتأمين عمل ممثلي دائرة أراضي إسرائيل والدوريات الخضراء التابعة لسلطة حماية الطبيعة ،اثناء تنفيذ الأخيرتين لأوامر دائرة الإجراءات الصادرة عن المحكمة والقاضية بتنفيذ عمليات هدم وإخلاء لمباني غير شرعية كانت قد شيدت بصوره غير قانونية في منطقة غابة ً يتير- عتير ً بالنقب"

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل