X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

بدأ العد التنازلي لمهرجان الحياة لتكريم مرضى السرطان

من : قسماوي نت
نشر : 02/07/2013 - 13:24

تُنظم جمعية مريم لمرضى السرطان، مهرجان " الحياة" الأكبر والأول في البلاد، لتكريم مرضى السرطان والأشخاص الذين تعافوا منه، وذلك بالتعاون مع مجلس الطائفة الأورثوذكسية الناصرة.

سيقام المهرجان يوم الجمعة (5.7) في ساحة العين، عند الساعة 19:30. وسيُشارك فيه كل من فرقة "زمن" بقيادة سُهيل فودة، والفنانة لينا مخول، بالإضافة إلى مُشاركة أطفال تعافوا من الإصابة بالمرض.

ويقول مؤسس ومدير عام جمعية مريم لمكافحة السرطان، محمد سعيد حامد، إن المهرجان يهدف إلى رفع مستوى الوعي من أجل محاربة مرض السرطان، وعدم الخوف منه، والتشديد على مقولة: "هنالك حياة مع السرطان" وبعد الشفاء منه، لذلك يجب مقاومته والتغلب عليه.

ونوه حامد إلى أهمية هذا التكريم الذي سيوحد الجماهير من أجل محاربة السرطان: "كُلنا معًا لمقاومته، ولصنع التغيير الفكري حول مرض السرطان، والأفكار المسبقة عنه. كذلك فإننا نهدف إلى توعية أفراد المجتمع حول المرض وكل ما يتعلق به".

من جهته، صرّح د. عزمي حكيم، رئيس المجلس العربي لطائفة الروم الأرثوذكس في الناصرة، أن مُشاركة المجلس لدعم مهرجان الحياة الذي بادرت إليه جمعية مريم لمكافحة السرطان، يأتي في المرتبة الأولى لأن البرنامج يُقدس الحياة، والسبب الثاني، لأنه يُقام في ساحة الروم الأرثوذكس التي تُرحب بتنظيم الفعاليات التثقيفية والفنية الهادفة، على مستوى الناصرة والبلاد.

وأكد أن البرنامج يستحق كل الدعم منه، ودعا الجماهير للمجيء والمشاركة في هذا المهرجان الذي يدعم مرضى السرطان. واختتم حديثه قائلا: "يجب علينا أن نعي أن الإصابة بمرض السرطان ليست نهاية الحياة، بل هو أمل يتجدد لحياة جديدة صحية، وأتمنى للجميع الصحة والسعادة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل