X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

حشود تضامنية في محكمة معتقلي مظاهرات "يوم الغضب" لنصرة النقب

من : قسماوي نت
نشر : 16/07/2013 - 14:35

مددت المحكمةاعتقال 9 شباب ممن تم اعتقالهم بالمظاهرات التضامنية مع النقب، وذلك حتى يوم الأحد من الأسبوع القادم.
مددت محكمة الصلح في عكا بعد ظهر اليوم الثلاثاء اعتقال 9 شباب ممن تم اعتقالهم بالمظاهرات التضامنية مع النقب، وذلك حتى يوم الأحد من الأسبوع القادم، فيما تم تمديد اعتقال شاب حتى ظهر غدا الأربعاء، فيما يتواصل النظر بطلب الشرطة لتمديد اعتقال 5 سيدات وفتيات اعتقلن على خلفية القضية ذاتها.
وتواصلت جلسة محكمة المعتقلين الـ 14 في عكا مستمرة حيث افتتحت منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء ويدير الجلسة القاضي زياد صالح الذي استمع إلى أقوال طاقم المحامين من عدالة ومساواة ومستقلين، وقام المحامون باستجواب النيابة حول الطريقة التي اعتقل فيها الشباب والسيدات، وأشار بعضهم إلى القاضي ان بعض المعتقلين تعرضوا للضرب حتى في مركز شرطة مسغاف.
وسمح القاضي للمحامين عرض فيلم فيديو قصير يظهر من خلاله اعتداء الشرطة على المتظاهرين... ورغم ذلك تم تمديد اعتقال الشباب، فيما تواصل المحكمة التداول في طلب الشرطة لتمديد اعتقال 5 سيدات وفتيات.
وقد شهدت القاعة مشادات كلامية بين حراس المحكمة والنائب باسل غطاس الذي حاول التحدث الى المعتقلين في قفص الاتهام الا ان احد الحراس حاول منعه بشكل عنيف.

محكمة عكا وبئر السبع تنظر في طلب تمديد اعتقال العشرات من المتظاهرين

وتواصل محكمة الصلح في عكا وبئر السبع، منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء النظر في طلب الشرطة بتمديد فترة اعتقال العشرات من الشبان والفتيات العرب الذين اعتقلوا خلال مظاهرات يوم أمس الاثنين، في يوم الغضب نصرة لعرب النقب ضد مخطط برافر. ويتواجد المئات من عائلات المعتقلين والمتضامنين والناشطين أمام محكمة الصلح في عكا وبئر السبع بانتظار الافرج عن المعتقلين او تمديد اعتقالهم.

متابعة ملف 14 معتقلا من النقب

وتشهد قاعة محكمة الصلح في بئر السبع حضورا جماهيريا كبيرا غصت بهم بناية المحكمة لمتابعة ملف 14 معتقلا في مظاهرة بئر السبع ضد مخطط "برافر". حيث تنوي الشرطة على ما يبدو طلب تمديد اعتقالهم.
ويتواجد في القاعة ذوو المعتقلين وقيادات النقب منهم الشيخ اسأمه العقبي مسؤول الحركة الإسلامية في النقب وعضو الكنيست طلب ابو عرار والمحامي طلب الصانع عضو لجنة التوجيه وجمعه الزبارقة من التجمع والشيخ احمد النصاصره وعدد من الوجهاء كما تشهد القاعة حضور بوليسي ملحوظ. ومن المفروض ان تتواصل ظهر اليوم التداول في ملف المعتقلين.

رفض مخطط برافر التهجيري

وأكد الشيخ أسامة العقبي وقوف الحركة الإسلامية الى جانب المعتقلين ومشددا رفضها التام لمخطط "برافر" التهجيري داعيا الى مواصلة الجهود الحثيثة للتصدي لهذا المشروع الذي يستهدف الوجود الفلسطيني في النقب.

اغبارية: امتعاض واستهجان لتصرف الشرطة

وأعرب رجا اغبارية امن ابناء البلد عن امتعاضه واستهجانه لتصرف الشرطة مؤكدا أن ما فعله الشباب والجماهير العربية انما هو تعبير عن الرأي الرافض لمخطط برافر وقال: "نحن قلناها ونقولها لا نخاف ولا نهاب الشرطة ولا السجون. مخطط برافر لن ولم يمر مهما كلف الثمن".

زحالقة:تصرف الشرطة انما هو الوجه الحقيقي لدولة إسرائيل

من جانبه أكد النائب جمال زحالقة أن "تصرف الشرطة انما هو الوجه الحقيقي لدولة إسرائيل ومؤسساتها التي تتغنى بالديمقراطية وتتصرف بعنصرية وتطرف اتجاه مواطنيها" وقال: "لا يمكن أن يمر هذا المخطط مر الكرام. نحن على قدر المواجهة اذا فرضت علينا المؤسسة الإسرائيلية المواجهة فنحن لها لن ولم نهاب. مخطط برافر يجب أن يكون في سلة المهملات، فنحن نتضامن مع العائلات وسنبقى مع شبابنا حتى اطلاق سراحهم لأنه رمز للحرية ورمز للتضحية في سبيل الوطن والأرض والمسكن.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل