X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

"الكين" و"كليج" يقتحمان الأقصى ويدنسان باحاته

من : قسماوي نت
نشر : 17/07/2013 - 13:43
اقتحم نائب وزير الخارجية الإسرائيلية زئيف الكين وعشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال.
وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا إن الكين اقتحم صباحًا المسجد الأقصى لدقائق معدودة، حيث تصدى له عشرات المصلين الذين تجمعوا حوله وطردوه خارج المسجد.
وأضاف أن هذا الاقتحام تزامن مع اقتحام نحو 50 مستوطنًا يتقدمهم القيادي في حزب الليكود المتطرف "يهودا كليج" للأقصى على ثلاث دفعات معززين بعناصر من الشرطة الخاصة، مشيرًا إلى أنهم نظموا جولة في أنحاء متفرقة من المسجد محاولين أداء بعض الشعائر التلمودية الخاصة بهم.
وأوضح أن حالة من التوتر والغضب الشديد تسود باحات الأقصى في ظل تواجد المئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم وحراس الأقصى الذين عبروا عن رفضهم لهذه الاقتحامات.
وأفاد أن الاحتلال يحاول السماح للمستوطنين باقتحام الاقصى اليوم بعد التصدي لهم ومنعهم من دخوله خلال اليومين الأخيرين، لافتًا إلى أن شرطة الاحتلال تشدد من إجراءاتها الأمنية داخل المسجد وعلى أبوابه.
وأشار أبو العطا إلى أن الاحتلال يمنع اقتراب المصلين من المستوطنين تحسبًا لعدم حدوث أي احتكاكات، متوقعًا في ذات الوقت تكثيف تواجد المرابطين والمصلين في الأقصى في صلاة العشاء ويوم الجمعة القادم.
وكان مئات المصلين وطلاب مصاطب العلم في المسجد الأقصى أحبطوا الثلاثاء محاولة اقتحام جماعية للمستوطنين في ذكرى ما يطلقون عليه "خراب الهيكل" المزعوم، في الوقت الذي أعلنت فيه شرطة الاحتلال إغلاقها الحرم القدسي ومنع المتطرفين اليهود من الدخول إليه.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل