X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

الشيخ رائد صلاح: الربيع العربي سيصل للأقصى

من : قسماوي نت
نشر : 02/10/2013 - 10:08
قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح إنّ "الاحتلال الإسرائيلي سيرى العجب العجاب من الأمة العربية في القريب العاجل"، لافتاً النظر إلى أن الأمة ستصنع ربيعاً عربياً يصل إلى مدينة القدس ومسجدها الأقصى.
 
وأكد الشيخ صلاح في تصريحٍ صحفي مساء امس الثلاثاء، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يقوم في هذه الفترة ببناء أكبر عدد ممكن من المستوطنات، وسرقة بيوت مقدسية ومصادرة أراضي حول المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، بهدف طمس معالمها الإسلامية.
 
وشدد على أنّ محاولات الاحتلال التهويدية لفصل المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً بين اليهود والمسلمين لن تفلح، موضحاً أن قضية القدس راسخة في عقول الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ولا التفريط بها.
 
وأشار صلاح إلى أنّ الاحتلال سجّل على نفسه أكثر من هزيمة، عندما حاول المستوطنين اقتحام باحات المسجد الأقصى، وأفشل أهل القدس كل مخططاته والتصدي لهم بكل قوة رغم ضعف الإمكانات.
 
وأكد على وقوف المقدسيين "حجرة عثرة" بوجه كل مخططات الاحتلال ضد مدينة القدس عامةً، والمسجد الأقصى خاصةً، وسيفشلون أطماعهم التي يرمون من خلالها إلى تهويد الأقصى.
 
وقال: "نحن على يقين تام أن القدس والأقصى هي ظهير الأمة العربية والإسلامية، والشعب الفلسطيني بشكل خاص لن يتخلى عنهما".
 
وبيّن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني أنّ ما دامت اعتداءات الاحتلال متواصلة بحق الأقصى فإن شراك شعبنا لن ينقطع نصرةً له.
 
وعلى صعيد التفاعل العربي والإسلامي مع قضية القدس، أكد صلاح أنّه سيتنامى في الأيام القادمة، مضيفًاً: "لا زلنا نثق بالضمير الحي بالأمة العربية، ونحن على ثقة أن هذه الجماهير إن سكتت لوقت، فإنها لن تسكت طوال الوقت".  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل