X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/01/2022 |    (توقيت القدس)

اليك فن التعامل الصحيح مع حبيبتك

من : قسماوي نت
نشر : 06/11/2013 - 09:59

الحب هو احتفال دائم بالحياة، ولكن بعض الرجال قد يكونون أقل حظا في هذه المسألة عندما تتعلق قلوبهم بنساء قد لا يكنّ مناسبات لهم. ورغم أن حبيبتك تتمتع بالتأكيد بسلسلة لا نهائية من الخصال الطيبة إلا أنها قد يكون بها عيب واحد يسبب الكثير من التوترات والمشكلات داخل العلاقة، كأن تكون غيورة أو مسيطرة أو مسرفة..
سنحاول من خلال هذا الموضوع تقديم بعض الاستراتيجيات للتعامل مع هؤلاء النساء بالشكل الأمثل.

لآدم: اليك فن التعامل الصحيح مع حبيبتك

كيف تتعامل مع حبيبتك الغيورة؟
هناك بعض المؤشرات التي تخبرك مبكرا بأن هذه المرأة تغار بشكل غير طبيعي قد يتسبب في مشكلات مستقبلية، فمثلا: ستقوم حبيبتك بالاتصال بك كل ساعتين "للاطمئنان عليك"، أو أن تطالبك بقطع علاقتك بصديقاتك من النساء وإيقاف التعامل نهائيا مع زميلات العمل إلا في أضيق الحدود، او أن تقوم باستجوابك بعد كل خروجة تقضيها مع رفاقك من الرجال، أو أن تقوم بالشجار معك كلما مرت امرأة جميلة أمامكما أو تحدثت عن فنانة معروفة حتى.. والأخطر أنها قد تغار أيضا من نساء عائلتك اذا وجدتك تمزح معهن أو تتبادل معهن عبارات المجاملة.
حسنا، اذا وجدت بعض هذه المؤشرات – أو كلها – متوافرة في حبيبتك ولا تريد الانفصال عنها لأنك تحبها حقا، سنزودك ببعض الحيل والاستراتيجيات لتتجنب إثارة غيرتها.
تجنب النظر إلى الجميلات أثناء تواجدك معها، وتذكر أنه اذا كانت هي من تنظر إلى الرجال الجذابين بهذه الطريقة فإنك ستشتعل غضبا وغيرة.
اذا كان لك صديقة مقربة، فإن الغيرة ستتملك حبيبتك بالطبع لأن بينك وبين تلك الصديقة تاريخا طويلا، قد يكون أطول من علاقتك بحبيبتك.وهنا عليك أن تتحفظ قليلا في علاقتك بصديقتك، وألا تخبرها بتفاصيل علاقتك بحبيبتك ولا تستشيرها بالطبع عندما تحدث بينكما مشكلات، وعليك أن تظهر لحبيبتك بوضوح أن الأولوية لها.
اذا كان للشجار سبب حقيقي فلا تحاول أن تتهرب من المسؤولية أو أن تهاجم حبيبتك بسبب غيرتها الشديدة، بل اعترف بما ارتكبته من حماقة وكن صادقا معها واعتذر لها وعدها بأنك لن تكرر الأمر مستقبلا.
لا تقارن أبدا بين حبيبتك وبين فنانة معروفة، ولا تطلب منها أن تقوم بتعديل اطلالتها لتشبه هذه أو تلك.

كيف تتعامل مع حبيبتك القيادية؟
سيكون بالطبع هناك ما يشبه "صراع القوى" بينكما طوال الوقت، وكل منكما سيحاول فرض سيطرته على الآخر، الأمر الذي سيكون سببا في العديد من المشكلات اللاحقة.
ولكي تتعامل مع حبيبتك بشكل صحيح قم بالتالي:
لا تتنازل: ستحاول حبيبتك مرارا أن تسحب زمام السيطرة من بين يديك لتنفرد هي بقيادة الدفة واتخاذ القرارات في العلاقة، واذا وجدت منك بعض الليونة والتنازل، ستكون ذريعة لها لأن تطمع في المزيد. لا تسمح لها بذلك أبدا.
ارسم حدودا للعلاقة، بمعنى أن تضع معها العديد من القواعد لتسيير هذه العلاقة، وتأكد أن تكون هذه القواعد واضحة، حتى لا تلتف حبيبتها عليها وتجد منفذا لها لتتصرف من خلاله كما يحلو لها.
لا تكن متعجرفا وقاسيا.. أن تكون الرجل في العلاقة لا يعني أن تكون جبارا. عليك ان تستمع لوجهة نظرها قبل اتخاذ أي قرار يخصكما معا، وأن تناقشها فيه وأن تضعه في اعتبارك اذا كان رأيها صائبا. أما اذا اتخذت قرارا مغايرا، فعليك أن تفسر لها لماذا أقدمت على هذا الأمر.

كيف تتعامل مع حبيبتك المسرفة؟
بالطبع ستتسبب حبيبتك هذه في تدمير ميزانيتك وخططك المالية – سواء على المدى القصير أو الطويل – فهذه الحبيبة مريضة بحب التسوق وشراء أشياء هي ليست في حاجة حقيقية لها..
وهذه هي الطريقة المثلى في التعامل معها:
اخبرها بالميزانية المخصصة لها، وكن صارما بأنك لن تسمح لها بتخطي هذه الميزانية بأي شكل من الأشكال.
2- اذا قامت هي بتخطي حدود ميزانيتها، فعليك أن تتخذ موقفا صارما منذ اللحظة الأولى حتى لا تكررها مستقبلا.
عليك أن تساعدها على ممارسة أي نشاط تمضي فيه وقتها، لأنها قد تلجأ للتسوق لتمضية الوقت وقتل الفراغ، فإذا وجدت ما يشغلها حقا، قد لا تلجأ لهذه الوسيلة.
امض وقتا كافيا برفقتها. فهي ان كانت تشعر بالسعادة الحقيقية معك، لن تكون في حاجة للبحث عن مصادر أخرى للسعادة كشراء أغراض جديدة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل