X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/01/2022 |    (توقيت القدس)

محمد عصام سليمان أول رئيس عربي لمجلس طلاب كلية الحقوق في جامعة حيفا

من : قسماوي نت
نشر : 14/11/2013 - 20:08

في بيان وصلنا من مجلس طلاب كلية الحقوق في جامعة حيفا، جاءنا أنه تم انتخاب الطالب محمد عصام سليمان من بلدة المشهد رئيسا لمجلس طلاب كلية الحقوق، ليكون بذلك اول عربي ينتخب لهذا المنصب في جميع كليات الحقوق في البلاد. وإليكم هذا اللقاء مع الطالب الجامعي محمد عصام سليمان:

محمد عصام سليمان أول رئيس عربي لمجلس طلاب كلية الحقوق في جامعة حيفا
محمد عصام سليمان

كيف كان شعورك لدى انتخابك في مجلس طلاب كلية الحقوق بالجامعة؟
محمد سليمان: كنت فخورا جدا لما وصلت اليه.. فانا اول طالب عربي يقع عليه الاختيار لكي اقوم بتمثيل جميع الطلاب عربا ويهودا في مجلس طلاب الحقوق. ودون شك هذا شرف كبير لي واتمنى ان اكون على قدر من المسؤولية وان امثل زملائي على افضل وجه. وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ان الطالب العربي باستطاعته الوصول الى اعلى المراتب ولا يوجد أي فرق بين الطالب العربي وبين بقية الطلاب. أوجه رسالتي للطلاب العرب وأؤكد انه بإستطاعة كل واحد منهم ان يحصد النجاحات، دون خوف وقلق، كما وادعوهم لإستغلال فترة التعليم جيدًا لما فيها من أمور من شأنها ان تحسن شخصيتهم وتقويها وتدفع عجلة نجاحهم مستقبلا الى الأمام، فالحياة الأكاديمية لها جوانب اخرى الى جانب التعليم وهو أهمها.

ما هي وظيفة هذا المجلس؟ 
محمد سليمان: بشكل عام يوجد مجلس طلاب في كل كلية للحقوق في الجامعات والكليات في البلاد. في جامعة حيفا تأسس هذا المجلس قبل 10 سنوات. وقبل اختياري لم يكن في هذا المجلس أي تمثيل للطلاب العرب الذين يدرسون الحقوق. هذا المجلس من شأنه ان يهتم بان يحصل جميع الطلاب في الكلية على حقوقهم ونحن نعمل كحلقة وصل بين الطلاب والمحاضرين في الجامعة ولدينا الصلاحية بأن نطالبهم بتغيير أي قرار لا يصب في مصلحة الطلاب.
المجلس يعمل على عدة مجالات من اهمها المجال الاكاديمي والمجال الاجتماعي، وهو يعمل بالتعاون مع اتحاد الطلبة في الجامعة واتحاد الطلبة القطري وكانت له عدة انجازات في المجال القطري.

كيف تمكنت من الوصول لمنصب رئيس المجلس؟ 
محمد سليمان: في بداية السنة التعليمية اجريت انتخابات عامة بين7 مرشحين للانضمام للمجلس وانا كنت من بين المرشحين الذين تم اختيارهم. وبهذا انضممت للمجلس الذي يضم 18 عضوا من سنين سابقة. في داخل المجلس قمت بترشيح نفسي للحصول على منصب الرئيس والذي من شأنه ان يدير شؤون المجلس الداخلية والخارجبة، وتمثيله على المستوى القطري وامام كلية الحقوق وإجتماعات الجامعة. وايضا يمثله امام وزارة العدل ونقابة المحامين.

ما هي طموحاتك؟ 
محمد سليمان: طموحاتي تنصب حاليا على انهاء تعليمي الاكاديمي بامتياز. واصبو الى أن احصل على اللقب الثاني في المجال الجنائي وان اختلط في سوق العمل خلال فترة تعليمي التي من شأنها أن تحسن من ادائي وقدراتي وفي بلورة شخصيتي ايضا.

لماذا اخترت تعلم موضوع الحقوق بالذات؟
محمد سليمان: طالما وجدت نفسي مهتما بموضوع الحقوق. وأهم اهدافي هو ان اقوم بالدفاع عن حقوق الانسان وحرياته، واردت التخصص في المجال الجنائي بالذات لكي امنع على قدر المستطاع سلب الحريات التي تحصل للمتهمين في هذا المجال.

أين سنجدك بعد 10 سنوات من اليوم ان شاء الله؟
محمد سليمان: اتمنى ان اجد نفسي قاضيا في المحكمة العليا.

محمد عصام سليمان أول رئيس عربي لمجلس طلاب كلية الحقوق في جامعة حيفا

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل