X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

إبقاء سيدة بحالة موت دماغي علي جهاز الانعاش للحفاض علي الرحم لإنقاذ جنينها -

من : قسماوي نت
نشر : 05/02/2014 - 19:28
أبقى أطباء في مستشفى في فيكتوريا بإقليم كولومبيا البريطانية الكندي سيدة تبلغ من العمر 32 عاما على أجهزة الإعاشة (الإنعاش) رغم اعتبارها في حالة موت دماغي، في مسعى للحفاظ على حياتها لأطول فترة ممكنة لإنقاذ جنينها.
وأفادت تعليقات نشرت على مدونة وموقع لجمع التبرعات أسسه زوجها دايلان بنسون، بأن روبن بنسون كانت في أسبوعها الثاني والعشرين من الحمل حين شكت من صداع وسقطت على أرضية الحمام. وواصل جنينها -الذي أطلق عليه اسم إيفر كوهين بنسون- نموه في رحم الأم.
وكتب زوجها قائلا "في الـ28 من ديسمبر/كانون الأول فقدت زوجتي بسبب نزيف مفاجئ في المخ، وبناء على قراري يحاولون الحفاظ على جسدها حيا لما يصل إلى سبعة أسابيع أخرى، ولقد نجحوا بشكل لا يصدق في القيام بذلك لخمسة أسابيع حتى الآن".
وأضاف أن الهدف هو الانتظار حتى تبلغ أسبوعها الرابع والثلاثين في الحمل مما يمنح الجنين فرصة أكبر للنجاة.
وكتب الزوج أن الأطباء يخططون لإجراء جراحة قيصرية لزوجته، وأن الجنين سيقضي أسابيعه الأولى في المستشفى، وحينئذ ستعيش العائلة حدثين أحدهما مفرح والآخر محزن، إذ ستستقبل مولودا جديدا ثم ترفع أجهزة الإعاشة عن الأم.
وقال بنسون إن من الصعب أن نعرف أن ابننا سيكبر دون أن يرى أمه الرائعة، وإن علينا أن نودع روبن بعد ساعات من رؤية إيفر لأول مرة، مضيفا أنها كانت "سندا لي وبذلت الكثير من أجلنا، ولا أستطيع أن أصدق أنني لن أتحدث معها ثانية".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل