X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

أنشطة ممتعة ومرحة برفقة أطفالك الصغار

من : قسماوي نت
نشر : 24/03/2014 - 15:42

ما رأيك في تجربة بعض اﻷنشطة الترفيهية مع صغارك لتجديد طاقتهم و الاستعداد بعدها لبدء الدراسة والعودة للاستذكار مرة أخرى بعد الويك إند؟ جربي واحدًا أو أكثر من اﻷشنطة التالية ولا تنسي التقاط الصور التذكارية أثناء القيام بها.

 أنشطة ممتعة ومرحة برفقة أطفالك الصغار


القراءة
أيًا كان عمر طفلك فالقراءة من الأنشطة المهمة جدًا له، فإن كان صغيرًا توجب عليك انتقاء الكتب له وتخصيص بعض الوقت لقراءتها له، وإن كان كبيرًا كان له حق التمتع بالقراءة بنفسه لكن ربما عليك متابعة ما يقرؤه.
القراءة مهمة ومثمرة على المدى البعيد تضيف للإنسان خبرات فوق خبراته.
أفلام مفيدة
الأفلام سواء السينمائية أو أفلام الرسوم المتحركة من أهم سبل التأثير الإعلامي وهي كالقراءة يجب أن ينتقى منها الجيد. انتقي لأبنائك بعض الأفلام الجيدة التي يمكن أن تقدم لهم فكرة جيدًا شاهدوها معًا وناقشوها.
الإكسسوارات
لم لا تجعلين أميرتك الصغيرة فنانة موهوبة، فتصميم الحلي وصناعة الإكسسوارات باتت منتشرة لسهولتها وجمالها وبساطة العمل بها. ساعديها على تعلمها في ورشة عمل أو عند صديقة أو قريبة تستطيع ذلك. واجعليها تصنع لك ولها وللعائلة إكسسوارات مناسبة. اجعليها تبدأ تجارتها الخاصة وتصبح سيدة أعمال صغيرة.
الرياضة
الرياضة من أهم الأنشطة التي لا تستثمر الوقت فحسب، بل هي من الأنشطة المفيدة جدًا للجسم والذهن. حافظي على صحة أبنائك بتعويدهم على الرياضة، واشتركي لهم في بعض الألعاب الجماعية لأنهم تعودهم أيضًا على التمتع بفهم كيفية العمل وسط فريق عمل والتمتع بالروح الرياضية.
تنظيم حفلة
اطلبي من ابنك أو ابنتك تنظيم حفلة حتى لو لم يكن هناك أي مناسبة، فهي تساعده على تحمل المسؤولية والتنظيم وحساب التكلفة وغير ذلك.
اطلبي منه دعوة الإصدقاء والاتصال بهم وهو ما يساعده على اكتساب الحس الاجتماعي، ويمكن أن يطلب المساعدة منك ومن إخوته بحيث يصمم أحدهم دعوات ويدعو آخر الأصدقاء هاتفيًا وغير ذلك.
تنظيم حملة تبرع خيرية
تحدثنا سابقًا عن أهمية إشراك أبنائك في الأعمال الخيرية وغرس شعور التعاطف مع المحتاج، لم لا تعلمين ابنك تبني قضية ما وتجعلينه يتعلم كيف يسوق لها بين الأقارب والجيران والمعارف وأن ينظم حملة تبرع لها ثم ساعديها في إيصالها لجهات موثوق بها.
مشاركتك في إعداد وجبة أو طعام
اصنعي وجبة مبهجة واطلبي من أبنائك مساعدتك، مثل فطائر البان كيك بأشكال مبهجة أو كيك بنكهات وألوان مختلفة أو غير ذلك مما يحبون.
مسابقة لتنظيف المنزل
علمي أبنائك مساعدتك، وابدئي بتنظيم مسابقة بينهم لأفضل غرفة نظيفة ومنظمة ووزعي عليهم المسؤوليات وحددي المكافآت.
جولات من المشي أو نزهات عائلية
يمكنك أن تصطحبي أبنائك في جولة مشي في الشوارع المحيطة بمنزلك إن كنت تسكنين في منطقة ملائمة للمشي، أو في النادي. بادليهم الحديث واروي لهم عن نفسك وصغرك أو عن أسماء الشوارع وأسباب التسمية أو عن الشخصيات التي تتسمى بها هذه الشوارع وغير ذلك.
ما المانع أن تكون النزهة عائلية؟ اصطحبيهم لزيارة الجدين أو ربما حتى الأقارب الأبعد مثل خالتك أو عمة زوجك أو أبناء أخوالك أو أعمامك أنت أو زوجك.
الرحلات التاريخية
اصطحبي أطفالك لجولة في المدن القديمة أو المتاحف في مدينتك. اجمعي معلومات عن المكان الذي ستذهبون إليه من النت وحدثيهم عنه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل