X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

كيف تكافحان شبح الملل في زواجكما

من : قسماوي نت
نشر : 20/02/2019 - 19:00

الزواج علاقة طويلة الأمد، مهما كانت العلاقة قويّة بين الزوجين، فإن السنوات الطويلة تسمح بتسلل الملل إلى العلاقة بين الحين والآخر، المهم هو عدم الاستسلام أو السماح للملل بالسيطرة على حياتك الزوجية، وإليكِ 5 طرق تساعدك على مكافحة الملل في زواجك:

1- خططي لقائمة أنشطة ممتعة مشتركة
فكري في الأنشطة الترفيهية الممتعة التي ترغبين في القيام بها مع زوجك، والتي بإمكانها إضافة الإثارة وكسر حالة الرتابة الناتجة عن الروتين اليومي. خططي لشيء ممتع مشترك، زيارة مكان جديد، أو قضاء عطلة في مكان رومانسي، أو رحلة بحرية.

2- اختاري هواية أو رياضة جديدة لتعلمها معاً
البحث عن هواية أو رياضة أو شيء جديد تتعلمانه معاً يعيد الإثارة والشغف إلى حياتكما، فكل يوم يحمل الجديد، كما أنكما تقضيان معاً وقتاً جيداً، ويحاول كل منكما مساعدة الآخر، هذا يصنع ذكريات لطيفة بينكما.


صورة توضيحية

3- تشجيع كليكما على إيجاد حياة خاصة به
كما أن المشاركة مهمة، فإن وجود حياة خاصة سواء اجتماعية، أو أنشطة، هو أمر مهم أيضاً، هذا يحقق مساحة من الاستقلالية، ويحدّ من إمكانية حدوث الملل، كما يثري حياة كل منكما بمغامرات وحكايات تصبح مجالاً لأحاديث جديدة ومختلفة بينكما.

4- تغيير الروتين
الروتين مهم لاستقرار الحياة، ولكن من وقت لآخر أنتما بحاجة لكسر هذا الروتين وفعل شيء جديد وغير متوقع، مثلاً من المهم أن تخططي للعلاقة الحميمة حتى لا تُنسى في خضم المسؤوليات، ولكن عندما تحدث بشكل عفوي كل فترة، فإن هذا يضفي عليها إثارة من نوع خاص.

5- ركزي على إيجابيات زوجك
الشعور بالامتنان يحفز المشاعر الإيجابية، ويطرد السلبيات من العلاقة، حاولي دائماً التفكير في الصفات الجيدة الموجودة في شخصية زوجك، هذا يمنحك الشعور بالامتنان، ويجعلك تقدّرين زوجك، وكل ما هو مشترك بينكما.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل