X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاضراب في مدارس قرية وادي النعم يدخل أسبوعه الثاني.. رئيس المجلس: سنعقد جلسة يوم الأربعاء

من : قسماوي نت
نشر : 30/09/2019 - 17:48

يستمر الإضراب في مدارس ورياض مدرسة قرية وادي النعم غير المعترف بها، للأسبوع الثاني على التوالي، بعد قرار لجنة الآباء استمرار الإضراب حتى الإستجابة لكافة طلبات الأهالي، فيما قال رئيس مجلس واحة الصحراء لقسماوي نت ، إنه ستعقد جلسة بعد غد الأربعاء للبت في الطلبات، حيث يدرس نحو 2500 طالب وطالبة في المدرستين ورياض الأطفال التابعة لهما.

وكانت عقدت اللجنة ال محلية بقرية وادي النعم ولجان أولياء أمور الطلاب بمدارس العزازمة أ و-ب ورياض الاطفال المجاورة لها، اجتماعا طارئا حضره العشرات من الاهالي بقرية وادي النعم، وذلك لتباحث آخر المستجدات حول الاضراب في مدارس العزازمة أ و-ب ورياض الاطفال، والذي اعلنت عنه لجان اولياء امور الطلاب في مطلع الاسبوع الماضي.

وجاء في بيان وصل قسماوي نت ، أن الإضراب يأتي احتجاجا من قبل لجان أولياء أمور الطلاب على النقص الحاد في المواد الاساسية والبنية التحتية والسفريات والنظافة والصيانة التي يوفرها المجلس الاقليمي "واحة الصحراء" ووزارة التربية والتعليم.

وتابع البيان: يذكر أن لجان أولياء أمور الطلاب توجهوا مراراً وتكراراً إلى مجلس "واحة الصحراء" إلا ان المماطلة في الحلول كانت هي الجواب للجان اولياء امور الطلاب من قبل المجلس والوزارة.

صفوف غير نظيفة

وجاء من رئيس لجان الآباء، محمد الدنفيري: "للأسف الشديد نضطر للمرة الثانية منذ بداية العام الدراسي للإعلان عن الاضراب في المدارس، ففي المرة السابقة تم الاعلان عن الاضراب في رياض الاطفال وبعد تعهد المجلس الاقليمي واحة الصحراء بإيجاد الحلول المناسبة تم ارجاع رياض الاطفال الى مقاعد التعليم، على أمل ان يلتزم المجلس بوعوده، ولكن للأسف فوجئنا وقبل عدة ايام أن صفوف المدارس غير نظيفة وذلك نتيجة لإشكاليات خاصة متعلقة بالشركة المسؤولة من قبل المجلس على نظافة الصفوف في المدرسة، وعلى اثر الوضع السيء وعدم استجابة المجلس لمطالب اللجان العادلة اضطررنا للاعلان عن الاضراب المفتوح في المدارس ورياض الاطفال".

الإضراب وسيلة وليس غاية

لباد ابو عفاش، رئيس اللجنة المحلية بقرية وادي النعم، قال: "الاضراب هو وسيلة وليس غاية. من المؤسف جدا ان تضطر لجان أولياء أمور الطلاب الإعلان عن الاضراب عن التعليم في المدارس، والأسباب متعلقة بالنظافة والصيانة العامة للمدارس ورياض الاطفال، اضافة الى مطالبات لجان اولياء امور الطلاب، فإن اللجنة المحلية توجهت في الاسبوع الماضي الى ادارة وزارة التربية والتعليم تطالب فيها بالعمل الفوري على انهاء الاضراب وتزويد المدارس ورياض الاطفال بما ينقصها من مواد إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم نتلقَ أي جواب من قبل الوزارة او المجلس، وعلى اثر ذلك الاستهتار من قبل الوزارة قررت اللجنة المحلية عقد جلسة طارئة لبحث المستجدات الاخيرة المتعلقة بالمدارس، فلا يعقل ان يجلس قرابة 2500 طالب في البيت، وعليه فإننا في اللجنة المحلية نقف جنباً الى جنب مع قرارات لجان الأمور ونطالب جميع المؤسسات بأخذ دورها في انتظام الدراسة في المدارس وعلى وزارة التربية والتعليم إيجاد حلول مناسبة تضمن ارجاع الطلاب الى مقاعد الدراسة بشكل منتظم".

يوسف الزيادين عضو اللجنة المحلية قال: "عقدنا جلسة للجنة المحلية ولجان الأباء لتباحث موضوع الاضراب في المدارس، وبعد مداولة الاحداث قررت اللجان مضطرة الى استمرار الاضراب الى أن تُلبى مطالب لجان الأباء والتي هي في الاساس حق خاص للطلاب والمدارس وليس منّة من أحد. اللجنة المحلية تدرس التوجه للقضاء للبت في مثل هذه المخالفات غير القانونية التي تنتهجها المؤسسات تجاه طلابنا، كما وتدرس بشكل جدي تصعيد النضال على المستوى الجماهيري من أجل حقوق الطلاب، والتي من بينها الاعلان عن مظاهرات احتجاجية واعتصامات أمام المؤسسات، وتحويل ساحات هذه المؤسسات الى مدرسة يدرس فيها الطلاب".

رئيس المجلس الإقليمي "واحة الصحراء"، إبراهيم الهواشلة، عقب قائلا إنه سيتم عقد جلسة يوم الأربعاء بحضور لجان الأباء ومدير المدرسة التي تعاني من مشاكل والمفتش سليمان العمور من أجل حل هذه القضية.

وتابع قائلا: "لا يُعقل أن يقوم البعض برمي النفايات في الصفوف وتصويرها، من أجل إثبات وجود مشاكل. مصلحة الطلاب تحتم علينا القيام بحل القضايا بعيدا عن الإضراب".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل