X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2021 |    (توقيت القدس)

بايدن مهنئا المسلمين: رمضان كريم

من : قسماوي نت - تصوير جيتي - عربي 21
نشر : 13/04/2021 - 14:30

هنأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال بايدن في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "مع حلول هلال الشهر، نرسل أنا وجيل أحر تحياتنا وأطيب تمنياتنا إلى المجتمعات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم، رمضان كريم".

As the crescent moon ushers in the month, Jill and I send our warmest greetings and best wishes to Muslim communities in the United States and around the world. Ramadan Kareem.

أعلنت السعودية والكويت والإمارات أن الثلاثاء أول أيام رمضان لتنضم إلى 5 دول أعلنت ذلك سابقا، وهي مصر وتونس واليمن والعراق ولبنان، حسب بيانات رسمية.

ويبدأ شهر رمضان المبارك لعام 1442 هـ (2021) الثلاثاء، الموافق 13 أبريل/ نيسان الجاري، في كل من تركيا ومصر وتونس واليمن والعراق ولبنان والسعودية، والإمارات والكويت، بينما يبدأ الأربعاء في سلطنة عمان.

عربيا، أعلنت المحكمة العليا في السعودية، وهيئة الرؤية الشرعية في الكويت، واللجنة الإماراتية لتحري الهلال، في بيانات منفصلة، الاثنين، أن أول أيام شهر رمضان غدا الثلاثاء بعد ثبوت رؤية الهلال.

وأعلن مفتي الأردن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان، في تصريح متلفز، كما أعلنت الكويت الثلاثاء أول أيام شهر الصيام.

وأعلنت وكالة أنباء البحرين أن الثلاثاء هو أول أيام رمضان في المملكة، فيما خالفت سلطنة عمان والمغرب أغلب الدول الإسلامية، وأعلنتا الأربعاء أول أيام رمضان.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأنه لم تثبت رؤية الهلال، والأربعاء أول أيام رمضان.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن بداية شهر رمضان بالمملكة لعام 1442 هـ سيكون الأربعاء.

وأشارت وزارة الأوقاف المغربية إلى أنه لم يتم مشاهدة الهلال على الأراضي المغربية، وعليه يكون شهر شوال 30 يوما، والأربعاء أول أيام شهر رمضان.

كما أعلن المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، الأربعاء أول أيام رمضان، فيما أعلن ديوان الوقف السني الثلاثاء أول أيام الشهر الكريم.

والأحد، أعلنت كل من دار مصر وتونس ولبنان واليمن ثبوت رؤية الهلال، وبدء أول أيام رمضان الثلاثاء.

وفي تركيا، يبدأ رمضان الثلاثاء، وفق تقويم فلكي معلن مسبقا، حيث تعتمد عليه البلاد لتحديد جميع المواسم والأعياد والمناسبات الدينية. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل