X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/06/2021 |    (توقيت القدس)

فيسبوك وتويتر وإنستغرام يقيّدون حساب يائير نتنياهو لمدة 24 ساعة بسبب منشوراته!

من : قسماوي نت
نشر : 05/06/2021 - 11:46

فرضت وسائل التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وإنستغرام بفارق زمني قصيرة تقييدات على حساب يائير نتنياهو ابن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتيناهو لمدة 24 ساعة، بسبب منشوارته، وفقًا لما أوردته وسائل اعلام عبرية مساء الجمعة.

 

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى إن "السبب هو أن ابن نتنياهو نشر أمس إعلان في حساباته يدعوا فيها للتظاهر أمام منزل عضو الكنيست من يمينا نير أورباخ، كجزء من عملية الضغط على الحكومة".

وفي التفاصيل، كتب نتنياهو الإبن في الإعلان المنشور على حساباته عنوان: "نير أورباخ" الأمر الذي دفع شركة فيسبوك إلى إغلاق حسابه لمدة 24 ساعة ومنعه من النشر أو الرد على المنشورات. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن "سبب قرار فيسبوك هو أن نتنياهو نشر تفاصيل شخصية عن شخصية عامة وهو ممنوع وفق سياسة الشركة".

وبحسب تقرير نشره موقع "كان" الإسرائيلي فإنه غداة إعلان رئيس "هناك مستقبل"، يائير لابيد، عن نجاحه في تشكيل ائتلاف حكومي عرقل عضو الكنيست عن حزب "يمينا"، نير أورباخ، استبدال رئيس الكنيست ما من شأنه أن يؤدي إلى تأجيل أداء الحكومة لـ"تصريح الولاء" أي نيل الثقة، وبما أن عضو الكنيست أورباخ أبدى معارضته لإجراء تصويت لاستبدال رئيس الكنيست "فلا تتوفر الأغلبية اللازمة لاتخاذ هذه الخطوة، ويقام على هذه الخلفية لقاء يجمع أورباخ ورئيس يمينا نفتالي بينيت". كما دعا نتنياهو أعضاء الكنيست في أجنحة اليمين إلى معارضة الحكومة بوصفها "يسارية خطرة"، بحسب التقرير.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل