X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

كورونا يتفشى من جديد والحكومة تعلن عن تقييدات ستدخل حيز التنفيذ: ما المسموح وما الممنوع؟

من : قسماوي نت - الصورة من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي
نشر : 23/07/2021 - 13:49

ابلغت وزارة الصحة الاسرائيلية، صبيحة اليوم، الجمعة، ان نحو 1263 اصابة بكورونا شخصت يوم أمس الخميس فقط، فيما وصل عدد الاصابات في دائرة الخطر الى 81 حالة، ما ينبأ بتفش جديدة لفيروس كورونا في البلاد، حيث يرجح أن سبب ذلك يعود للسفر الى الخارج.

وقد أقرت الحكومة الاسرائيلية، امس الخميس، تجديد العمل بتقييدات الشارة الخضراء، بعد نحو اقل من شهرين من الغاءها، وتحديدا لدى الاغلاق الثالث، حيث يستخدم كتصريح دخول الى اماكن الترفيه والتي تشمل الفنادق، الفعاليات السياحية، النوادي الرياضية، نشاطات ثقافية، مطاعم ومقاهي، دور العبادة، وذلك لمن تلقوا وجبتي التطعيم او تعافوا وفي حال تواجد اكثر من 100 شخص في ذات الحيز ان كان مفتوحًا او مغلقًا.

اما بخصوص من لم يتلق التطعيم، يسمح له حتى الثامن من اب القادم، الدخول والمشاركة شريطة الخضوع لفحص كورونا وتلقي نتيجة سلبية، وبعد انقضاء الثامن من شهر اب سيلزم بفحص سريع خلال 24 ساعة على نفقته الخاصة.

فيما انه لن يستوجب ذلك عند الدخول الى الحوانيت، المجمعات، برك السباحة، المتاحف، الحدائق العامة.

هذا ويعفى دون جيل 12 عامًا من الامتثال الى  تعليمات الشارة الخضراء.

ويراد من تفعيل العمل بموجب الشارة الخضراء خفض نسبة الاصابات، بالاضافة الى التحفيز على تلقي اللقاح، ومن المزمع ان تصادق الحكومة على اعادة تفعيله الأحد المقبل، وبحال ان صودق عليه فانه من المتوقع ان يدخل حيز التنفيذ في الـ 29 من الشهر الجاري.

ويقابل الشارة الخضراء، شارة جديدة تسمى بالشارة السعيدة، والتي تتيح حيازتها المشاركة بالافراح والمناسبات السعيدة، التي يشارك فيها اكثر من 100 شخص، وذلك بعرض شهادة التطعيم او تصريح يثبت التعافي من كورونا او بعد اجراء فحص.

كما تسري الشارة السعيدة على الاطفال دون جيل 12 عامًا، بخلاف الشارة الخضراء.

ويذكر ان الجهة الوحيدة المخولة باصدار تصريح الشارة الخضراء هي وزارة الصحة، وبالامكان استصدار التصريح من خلال تطبيق الرامزور.

وستفرض غرامات علة المخلين بتعليمات الشارة الخضراء والسعيدة، حيث سيغرم من يدخل دون تصريح بغرامة 1000 شاقل، واما المحال التي تخالف التعليمات سيفرض عليها غرامة 10 الاف شاقل، و 3 الاف شاقل لمن لا ينصب لافتة تشير الى تطبيق التعليمات، كما ستحرر مخالفة بقيمة الف شاقل لاصحاب المصالح التي تتيح دخول شخص دون كمامة.

وعن السفر الى خارج البلاد، حظرت الحكومة الاسرائيلية السفر الى عدة دول حول العالم، الا بموافقة لجنة الاستثناءات، ومن بين هذه الدول: بريطانيا، جورجيا، قبرص، تركيا، كما ان العائدين من هذه الدول سيلزمون بحجر صحي كامل، مع امكانية اختزاله لمدة اسبوع بعد الخضوع لفحصين، وبدءا من يوم 30 من الشهر الحالي سيحظر نهائيا السفر الى هذه الدول والمخالفين سيغرمون بمبلغ 5 الاف شاقل.

وانضمت للقائمة حديثا كل من: مينمار، فيجي، بنما، كمبوديا، كينيا.

ويذكر أن من مكث في تركيا مدة تترواح بين اقل من 12 ساعة ولم يخرج من المطار (طائرة انتقال)، لن يلزم بحجر صحي كامل، الا انه سيمكث مدة 24 ساعة بحجر جزئي لغائية صدور نتائج الفحوصات.

وتنضم هذه الدول الى من سبقها في قائمة حظر السفر، وفي القائمة: الارجنتين، البرازيل، جنوب افريقيا، الهند، المكسيك، روسيا ، اوزباكستان وروسيا البيضاء.

وعن باقي الدول، فان العائدين منها سيخضعون لفحص كورونا ويلزمون الحجر الصحي الى حين تلقي النتائج، واما غير المتطعمين سيفرض عليهم الحجر مدة 7 ايام مع اجراء فحص.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل