X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

النقب | هدم العراقيب للمرة الـ192 على التوالي

من : قسماوي نت
نشر : 02/09/2021 - 13:05

هدمت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، قرية العراقيب غير المعترف بها للمرة الـ192 على التوالي.

 

وعبر السكان عن شجبهم واستنكارهم الشديدين لاستمرار السلطات الإسرائيلية بهدم المساكن والاستفزازات المتكررة لهم، علما أنّ قضية أرض العائلة لا تزال متداولة في المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع.

 

وكانت وحدة يوآف الشرطية قامت على حماية جرافة تابعة لسلطة أراضي إسرائيل، والتي قامت صباح اليوم بهدم مساكن القرية المتواضعة، التي تحميهم من حر الصيف، بعد اغلاق الطريق أمام السكان.

 

وقال ابن القرية عزيز صياح الطوري: "حسبنا الله ونعم الوكيل. قوات الهدم والخراب تقتحم قرية العراقيب وتهدم بيوتها للمرة الـ192 على التوالي. اللهم إنَّا مظلومين فانتصر".

 

وقال رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، أحمد خليل أبو مديغم، في حديث لمراسل "كل العرب": "اليوم قامت قوات الخراب والدمار من وحدة يوآف مع جرافة تابعة لدائرة أراضي إسرائيل بهدم بيوت العراقيب للمرة 192. نتوجه إلى جميع أعضاء الكنيست داخل وخارج الحكومة الاسرائيلية بالتكاتف حول قضية العراقيب خاصة و النقب عامة، من أجل العيش بكرامة".

 

وتابع قائلا: "الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بدون استثناء ترى في البدو عدو لهم ولذلك فسياستها هي أنه يجب ترحيلهم أو مصادرة أراضيهم، ونحن أهل العراقيب وفي اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب نستمر في نضالنا حتى قرار المحكمة بخصوص إلغاء المصادرة وإثبات حقنا في هذه الارض المقدسة".

وختم قائلا: "قرية العراقيب تضم مقابر إسلامية ومنها تابعة لعائلة الطوري منذ 1905 التي تخدم أهل العائلة في العراقيب ورهط ومنطقة النقب حتى اليوم، وكذلك آبار مياه وسدود للزراعة حتى يومنا هذا".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل