X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/10/2021 |    (توقيت القدس)

وزارة التربية: المعلمون الذي لا يملكون الشارة الخضراء لن يدخلوا المدارس ولن يحصلوا على رواتب!

من : قسماوي نت - صورة توضيحية
نشر : 23/09/2021 - 11:47

أبلغت وزارة التربية والتعليم مديري المدارس والمؤسسات التربوية في البلاد بقرار وإجراء جديد متعلّق بقيود كورونا، حيث أعلنت أنّ المعلمين الذي لا يملكون الشارة الخضراء أو لا يجرون فحص كورونا ونتيجته سلبية لن يتمكنوا من دخول المدارس، كما انهم  لن يحصلوا على رواتبهم!

وشكّل القرار صدمة في صفوف المعلمين والطواقم التدريسي، حيث اعتبر معلمون أن "القرار مجحف وغير عادل وغير منطقي، خصوصًا وأنّ كل القيود والإجراءات يتحمّلها المعلم فقط دون الأخذ بعين الاعتبار أن الطلاب يتواجدون في المدراس أيضًا وأنّ المعلمين يواجهون خطرً الإصابة بكورونا كما الطلاب"، كما قالوا.

يذكر أخيرًا أنّه ابتداءً من تاريخ 3.10.21 سيتم تغيير تصميم الشارة الخضراء وسوف تطرأ تغييرات على مدة صلاحيتها، وفقًا لقرارات وزارة الصحة، بحيث سيتم منح الشارة الخضراء لـ:

- من حصل على ثلاث وجبات من التطعيم ومر أسبوع على التطعيم الثالث – الشارة الخضراء ستكون سارية المفعول لمدة نصف سنة من التطعيم الثالث.

- من حصل على وجبتين من التطعيم ومر أسبوع على التطعيم الثاني (أسبوعين في حال أن التطعيم من إنتاج موديرنا) – الشارة ستكون سارية المفعول لمدة نصف سنة من التطعيم الثاني.

- المتعافين من الكورونا– الشارة ستكون سارية المفعول لمدة نصف سنة من موعد تصريح التعافي.

- متعافين حصلوا على تطعيم – الشارة ستكون سارية المفعول لمدة نصف سنة من تلقي التطعيم.

- الأولاد والبنات بعمر 12 سنة أو أقل الذين حصلوا على نتيجة سلبية في فحص PCR في إطار "ماغين حينوخ" – لا يوجد تغيير في مدة صلاحية الشارة, الشارة ستكون سارية المفعول لمدة 7 أيام, حتى نهاية اليوم السابع بعد الفحص.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل