X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

الكنيست تصادق على ميزانية الدولة للعام المالي المقبل 2022

من : قسماوي نت - نقلا عن بلدتنا
نشر : 05/11/2021 - 14:24

اقرت الكنيست فجر اليوم ميزانية الدولة للعام المالي المقبل 2022 بأغلبية تسعة وخمسين من اعضائها ومعارضة ستة وخمسين نائبًا.

وفي خطوة احتجاجية ترك نواب المعارضة قاعة المجلس التشريعي قبيل اعلان رئيسه ميكي ليفي عن نتائج التصويت الذي تم بعد ثلاثة أيام من المداولات الماراثونية والصاخبة.

ويبلغ حجم الميزانية للعام الحالي والذي تمت المصادقة عليه فجر امس اربعمائة واثنين وثلاثين مليار شيكل فيما يبلغ حجم الموازنة للعام المالي المقبل اربعمائة واثنين وخمسين مليار شيكل.

بينت: تمت إعادة إسرائيل إلى المسار الصحيح

ولقي هذا الإنجاز البرلماني ترحابًا واسعًا في صفوف الائتلاف الحكومي بحيث قال رئيس الوزراء نفتالي بينت انه مع إقرار الميزانية تمت إعادة إسرائيل الى المسار الصحيح .وبدوره قال رئيس الوزراء بالتناوب وزير الخارجية يائير لابيد ان حكومته تصرفت بمسؤولية والتزمت بالوعود التي قطعتها من اجل إسرائيل دولة وشعبًا.

ليبرمان: الميزانية ستجلب حالة من الاستقرار

ومن جهته اكد وزير المالية افيغدور ليبرمان ان الموازنة تجلب حالة من الاستقرار قائلا مبروك لدولة إسرائيل فيما شدد وزير الدفاع بيني غانتس ان تمرير الميزانية انتصار للدولة ولنفسه شخصيا .وأضاف انه من عمل بهدف جني مكاسب شخصية واساء الى دولة إسرائيل ومواطنيها يحتل حاليا مقاعد المعارضة فيما يوجد من يعتني بالمواطنين في الائتلاف الحكومي.

ردود فعل المعارضة

وفي صفوف المعارضة قال النائب الليكودي شلومو قرعي ان ما وصفه بحكومة الخداع تمكنت من تمرير ميزانية تمس بالطبقات الضعيفة في المجتمع الإسرائيلي وضد الديانة اليهودية والطابع اليهودي للدولة. وبدوره قال رئيس حزب شاس اريه درعي ان هذه الميزانية تمس مساسا قاسيا بالمسنين والضعفاء وسكان المناطق الريفية والعائلات المباركة الأطفال.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل