X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/01/2022 |    (توقيت القدس)

المحاسب العام يصدر تقريرا جادا ضد مستشفى وولفسون

من : قسماوي نت - المصدر : موقع بلدتنا
نشر : 17/11/2021 - 09:19

أصدر المحاسب العام بوزارة المالية تقريراً جاداً ضد إدارة مستشفى وولفسون، مساء اليوم الثلاثاء، وفي رسالة المحاسب العام للجهات المختصة، كتب أن "هناك قلق كبير من قبل إدارة المستشفى. تظهر نتائج التقرير، من بين أمور أخرى، أن إدارة المستشفى جمعت تبرعات من المانحين والمتبرعين لصالح المشتريات، لكن المشتريات نفسها تم تمويلها من ميزانية الدولة، وتم توجيه أموال التبرع إلى صندوق جانبي واستخدامها لغرض مختلف. "

وأضاف المحاسب العام، ياهلي روتنبرغ: "وقعت إدارة المستشفى اتفاقيات مع منظمة "ليف حاباد" وخصصت لهم مبنى لإنشاء فندق - في انتهاك واضح للقانون. ويوضح التقرير السهولة التي يمكن بها تجاوز الضوابط المالية. وهذا سلوك خطير يقوم به كبار المسؤولين في الخدمة العامة وهي ظاهرة يجب مناهضتها والتعامل معها بكل الوسائل المتاحة ".

ويتحقق المحاسب أيضًا من حقيقة أن هناك محاولة جادة لإلحاق الأذى وممارسة ضغط غير معقول على موظفين في المستشفى بسبب كشفهم للتجاوزات، وتجدر الإشارة إلى أن مدير جمعية "يديديم" قد تم طرده بالفعل، وأن هناك محاولات لإقالة محاسب المستشفى والمراجع الداخلي. وفي هذا الشأن، يطالب المحاسب بوقف فوري للأضرار التي لحقت بالموظفين ويعمل على تعيين محاسب مرافق للمستشفى في المدى القريب من أجل تمكين التشغيل السليم.

وقال مستشفى وولفسون في رده: "إننا نتصرف بمهنية كبيرة وتفاني من أجل مرضانا، وفيما يتعلق بالتقرير فقد نقلناه إلى الجهات المعنية". وفي وزارة الصحة يقولون إنهم يدرسون التقرير.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل