X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

يعمل في منزل غانتس | اتهام شاب من اللد بالتجسس لصالح ايران

من : قسماوي نت
نشر : 18/11/2021 - 14:35

قدّم مكتب المدّعي العام في لواء المركز (الجنائي) لائحة اتهام في المحكمة المركزيّة ضدّ عمري غورين ﭼـوروشوﭬـسكي (37) عامًا من اللد، بتهمة التجسّس. هذا وتزعم لائحة الاتهام أن المدّعى عليه، والذي كان يعمل في منزل وزير الأمن بني ﭼـانتس، اقترح على ممثّل جماعة "بلاك شادو" التابعة لإيران أن يدخِل "دودة حاسوب" إلى حاسوب الوزير.

توصّل غورين، باستخدام برنامج التيليجرام، إلى عنوان ممثّل مجموعة Black Shadow، وتواصل معه بهويّة مزيّفة وقدّم نفسه على أنه شخص يعمل لدى وزير الدفاع الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن بإمكانه مساعدة المجموعة بشتّى الطرق. وأضاف أنه مقابل مبلغ من المال سيكون قادرًا على نقل المعلومات من المنزل، بل واقترح أن يرسل إليه "دودة حاسوب" ليقوم بإدخالها إلى حاسوب الوزير.

لإثبات قدراته، قام غورين خلال الشهر بتصوير عدد من الصور من منزل الوزير وإرسالها إلى ممثّل المجموعة عن طريق التيليجرام. من بين ما تمّ تصويره: مكتب الوزير، أجهزة حاسوب، هاتف، جهاز لوحيّ، صندوق به ملصق مع تفاصيل الانتماء للجيش الإسرائيلي والأرقام التسلسلية، صندوق به ملصق عنوان IP وخزنة مغلقة، هدايا تذكارية عسكرية أعطيت للوزير في منصبه السابق، صور معلّقة للوزير وأسرته، فاتورة حساب لضريبة الأملاك الخاصّة بالوزير (ارنونا) والمزيد.

 

تمّ التحقيق في القضية من قبل جهاز الأمن العام وفي لاهاڤ 433 للشرطة الإسرائيلية يرافقه مكتب المدّعي العامّ (جنائي).

في الوقت نفسه، تمّ تقديم طلب اعتقال حتى انتهاء الإجراءات.

المحامي چال وولف من مكتب المرافعه العامه يمثل عامل النضافة في منزل وزير الأمن بني جانتس: "بعد اجراء التحقيق على يد الجهات الأمنية فهموا بان أقوال عامل النضافة صحيحة وبانه لم ينوي المس بالأمن والأمان العام وهو لم يفعل ذلك، ولم يمس بأمن الدولة. يقول العامل ان تصرفاته نتيجة أزمة مادية."

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل