X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

الحكومة تصادق على تتبع الشاباك للمصابين بمتحور كورونا الجديد أوميكرون

من : قسماوي نت
نشر : 28/11/2021 - 15:49

صورة توضيحية - رويترز

صادقت الحكومة الإسرائيلية بعد ظهر الأحد على تدخل جهاز الأمن العام (الشاباك) لتَتَبُّع المصابين بكورونا بالطفرة الجنوب أفريقية "أوميكرون"، بغالبية وزراء الحكومة الذين صوّتوا لصالح القرار فيما عارضه أربعة وزراء وهم: أبيدار، جدعون ساعر، يفعات شاشا بيتون وأورنا بربيباي، فيما امتنع وزيران عن التصويت.

الجدير ذكره أنّ كابينيت كورونا كان قد صادق مساء السبت على سلسلة قرارات لمواجهة متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، ومن ضمنها تتبع الشاباك للأشخاص المصابين بالطفرة وإغلاق المعابر الحدودية أمام السائحين الأجانب لمدة 14 يومًا.

اضافة الى حظر السفر إلى البلدان الحمراء (إلا بموافقة لجنة الاستثناءات) والتي تتضمن كافة الدول الأفريقية، اضافة الى إحالة العائدين من الدول الحمراء إلى فنادق الحجر الصحي إلى حين صدور نتيجة فحص كورونا (P.C.R) في مطار بن غوريون.

المتطعمون سيُلزمون بحجر صحي مدّته 3 أيام وفحصيّ كورونا سلبييين، الأول يجرى عند الهبوط في المطار والآخر عند انتهاء مدة الحجر. أمّا غير المتطعمين فسيلزمون بالحجر لمدة 14 يومًا مع إمكانية تقليل عدد أيام الحجر بشرط إظهار نتيجة فحصين سالبين لكورونا بعد 7 أيام.

هذا، وسيتم تطبيق نظام الشارة الخضراء في الأماكن المغلقة، في مكان مغلق يضم أكثر من 50 شخصا (بدلًا من 100 مشارك، وفقًا للوضع الحالي).

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل