X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

استنفار عالمي وانتكاسة وبائية جديدة بعد انتشار أوميكرون.. الدول بسباق مع الزمن لمنع تفشي الفيروس

من : قسماوي نت
نشر : 29/11/2021 - 09:51

يواصل أوميكرون، المتحور الجديد من فيروس كورونا انتشاره في أرجاء العالم، حيث وصل القارة الأميركية بعد إعلان كندا رصد أول إصابتين، في حين أظهر مسؤول أميركي رفيع تفاؤلا بشأن قدرة اللقاحات على مقاومته.

وأعلنت كندا أنها رصدت أول إصابتين بالمتحور أوميكرون على أراضيها لدى شخصين سافرا مؤخرا إلى نيجيريا.

أعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، اليوم الاثنين، أن بلادة أغلقت حدودها أمام الأجانب القادمين من تسع دول من بينها جنوب أفريقيا حتى يوم الأحد المقبل.

وقال كيشيدا للصحفيين: "نحن نتخذ إجراءات بسبب إحساس قوي بالأزمة" مشيرا إلى أن اليابان أغلقت حدودها أمام الأجانب القادمين من تسع دول من بينها جنوب أفريقيا حتى يوم الأحد". مع تصاعد المخاوف بشأن متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" الذي رُصد حديثًا، تسعى الحكومات في جميع أنحاء العالم جاهدة لحماية مواطنيها من تفش محتمل.

 

 

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت متأخر الجمعة أن الأدلة المبكرة تشير إلى أن متحور "أوميكرون"، الذي رصد لأول مرة في جنوب أفريقيا، يمكن أن يشكل خطرًا متزايدًا في الإصابة مرة أخرى، وقالت إن بعض الطفرات التي اكتشفت في المتحور كانت مثيرة للقلق. ولا تمتلك منظمة الصحة العالمية حاليا معلومات تشير إلى أن الأعراض المرتبطة بـ"أوميكرون" تختلف عن تلك التي تسببها المتحورات الأخرى، لكن الأمر سيستغرق "أياما إلى أسابيع عدة لفهم مستوى" خطورة المتحور الجديد. وقالت المنظمة في بيان، إن "اختبارات بي سي آر تواصل الكشف عن العدوى، بما في ذلك الإصابة بأوميكرون".

13 إصابة بهولندا

وأعلنت السلطات الصحية في هولندا رصد 13 حالة إصابة بالمتحور أوميكرون بين ركاب على رحلتي طيران قادمتين من جنوب إفريقيا وصلتا إلى أمستردام يوم الجمعة.

وأجرت السلطات فحوصاً لكل ركاب الرحلتين البالغ عددهم أكثر من 600 راكب، ووجدت بينهم 61 حالة إصابة ب«كوفيد-19» ثم أجرت فحوصاً على المصابين لرصد السلالة الجديدة.

وقال وزير الصحة الهولندي هوجو دي يونج، في مؤتمر صحفي في روتردام: «ليس مستبعداً ظهور حالات إضافية في هولندا.. ربما تكون تلك قمة جبل الجليد فحسب». وحذّر المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا من أن التحقيق لم يُستكمل بعد، لافتاً إلى أنه «قد يتم اكتشاف المتحور الجديد في مزيد من العينات». وأعلنت هيئة الأمراض المعدية في الدنمارك، أمس، أن الدنمارك سجلت حالتي إصابة بمتحور «أوميكرون»، لدى مسافرين اثنين قادمين من جنوب إفريقيا. وجاء في بيان صدر عن هنريك أولوم، مدير معهد سيروم الدنماركي: «كان هذا متوقعاً. وبالتالي فإن استراتيجيتنا هي مواصلة المراقبة المكثفة للعدوى في البلد». وخضع الشخصان المصابان، اللذان وصلا إلى الدنمارك بالطائرة، للحجر الصحي فوراً، وتدرس السلطات حالياً اتصالاتهما بأشخاص آخرين.

اسرائيل

قامت وزارة المواصلات بتحديث تعليمات"عمليات النقل في مطار بن غوريون حيث أنه من منتصف الليل فصاعدًا، لن يُسمح إلا للركاب بالنزول من القطارات والحافلات التي تصل إلى مطار بن غوريون". حيث ان العائدون من الخارج الذين سيهبطون في مطار بن غوريون لن يتمكنوا من ركوب القطار والحافلات العامة والسفر بها، بسبب التخوفات من الطفرة الجديدة.وسيكون الخروج من المطار ممكنًا بالسيارة الخاصة أو النقل عن طريق الأقارب أو بسيارات الأجرة الخاصة. رهنًا بالموافقة على تعديل اللوائح بالتنسيق مع وزارة الصحة والعدل. وسيكون من الممكن أيضًا السفر من مطار بن غوريون عبر سيارات الأجرة الخدمية، والتي ستعمل بنسبة تخفيض تصل إلى 50٪ للسفر المشترك إلى عنوان سكني واحد، كما تقرر تخفيض اسعار مواقف السيارات الخاصة في مطار بن غوريون للاوقات الطويلة الى النصف.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل