X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/01/2022 |    (توقيت القدس)

الفرنسي كيليان مبابي: الأموال لا تحركني وعلاقتي رائعة بكريم بنزيما

من : قسماوي نت - (تصوير: Reuters)
نشر : 16/12/2021 - 16:04

كيليان مبابي

أجرى النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، حوارًا مطولًامع  مجلة "باريس ماتش"، تحدث من خلاله عن مسيرته الكروية وطموحاته. وقال مبابي أنّ: "ما يهمني هو الاستفادة من الدروس وخبرات الحياة، أكثر من اهتمامي بالمال، حتى إذا كانت الأموال مهمة لأن لدينا عائلات ننفق عليها".

وأضاف كيليان: "أنا متعطش للسفر واكتشاف أشياء والتعرف على مزيد من اللاعبين والثقافات المختلفة".

وتابع: "علاقتي بالمال في بداية مشواري كانت صعبة، لأن عائلتي كانت تتعامل معي على أنني جوهرة، ولحسن الحظ، لم يتحدث معي أبي وأمي كثيرا عن المال، وهو أمر جيد للغاية، لأنه كيف تتعامل مع طفل عمره 14 عاما بعد أن أخبرته أنه يساوي الملايين؟".

وأشار: "لذا علاقتي بالمال هادئة، أعلم أنه مهم، ويسعدني الحصول على المزيد، ولكن الأموال لا تحركني".

واستطرد: "هناك الكثير من النجوم في فريق باريس سان جيرمان، وقد حقق الفريق انتصارات عديدة، وفاز بالألقاب، وبالطبع عليك أن تقدم بعض التنازلات عندما لا تكون النجم الوحيد، ولكن لا أرى ذلك أمرا سلبيا بل على النقيض تماما".

وشدد المهاجم الشاب: "لا أقلل من أحد، بل يمكنك إخباري بأي شيء، ومدربي ماوريسيو بوكيتينو يفعل ذلك، أقدر الصراحة، لأنها توفر للجميع وقتهم الثمين".

خطوات غير متوقعة

وزاد "مشواري يسير بخطوات منطقية من لاعب واعد إلى محترف ثم الانتقال من موناكو إلى بي إس جي، وبالطبع مسيرة أي لاعب هناك مجال لخطوات غير متوقعة، فالمفاجآت جزء من جمال كرة القدم، ولكن يمكن أن تحدث أشياء تغير كل الخطط، فمن المستحيل توقع ما سأفعله بعد 20 عاما". ولفت: "أبي وأمي لم يعارضا قراراتي أبدا، ولم يفرضا علي أي شيء، ولا حتى عندما كنت طفلا، لقد فضلا ترك لي حرية الاختيار، وبالتالي إذا أخطأت، لن ألومهما".

وأكد مبابي أن إدارة بي إس جي بذلت جهودا كبيرة لتطوير هيكل الفريق، ويتبقى فقط بعض التفاصيل الصغيرة لتحقيق حلم الفوز بدوري الأبطال، ولكن يبقى عامل الحظ مهم جدا في كرة القدم.

العلاقة مع بنزيما

وأردف في سياق آخر "علاقتي رائعة بكريم بنزيما في منتخب فرنسا، عندما نكون أصدقاء، فإنه أمر يسهل التواصل بيننا في أرض الملعب، كلانا يريد أن يتألق، ويساعد الآخر على إحراز الأهداف".  وتابع "الفوز بكأس العالم 2022 سيكون إنجازا رائعا، فلا مانع من محاولة الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، فهي فرصة لأن تكون أسماء هذا الجيل محفورة في التاريخ للأبد".

وأتم تصريحاته "أنا معجب بأبطال مثل فيدرر ونادال، لقد حافظا على المستوى لسنوات عديدة، فهي ميزة لا يمكن أن تتوافر لأي رياضي".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل