X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

بعد فايزر: وزارة الصحة الإسرائيلية تصادق على دواء شركة MSD لعلاج الكورونا

من : قسماوي نت - (تصوير: Reuters)
نشر : 02/01/2022 - 18:12

صورة توضيحية - رويترز

صادقت وزارة الصحة على استخدام دواء Lagevrio (Molnupiravir) المضاد للفيروسات من شركة MSD لعلاج الكورونا، بحيث من المتوقّع أن يصل الدواء إلى البلاد في الأيام القريبة.

وجاء في بيان صادر عن مقر الشرح لمواجهة فيروس كورونا التابع لوزارة الصحّة أنّه:"حصل هذا الدواء على تصريح استثنائي من الـ FDA في الأسبوع الماضي، وهو يهدف لإحداث أخطاء في التركيبة الجينية للفيروس ومنع استنساخه.".

 

وأوضح البيان أنّ "مولنوبيرافر هو دواء مضاد للفيروسات يمكن استخدامه على شكل أقراص، والغرض منه هو إعطاؤه لمرضى كورونا الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى متوسطة، وقد يشكّل أحد هذه الأعراض، على الأقلّ، خطرًا يستدعي دخول المستشفى أو الوفاة، حين لا تتوفّر بدائل أخرى في البلاد لمساعدتهم. يتوفر الدواء على شكل أقراص للاستخدام البيتي، تعطى بعد 3-5 أيام من ظهور الأعراض لمدة 5 أيام. ويتبيّن من بحث أن الدواء المذكور قلّل من حالات المكوث في المستشفيات وحالات الوفاة لدى 30% تقريبًا من الذين خضعوا للفحص. الدواء مخصّص لأبناء 18 عاما وما فوق. الأعراض الجانبية التي شوهدت في الدراسة معتدلة وكانت متشابهة بين مجموعة من تلقّوا الدواء المذكور ومجموعة من حصلوا على دواء وهمي."، بحسب البيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل