X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

سلطة الإطفاء:انبعاث كمية كبيرة من غاز أول أكسيد الكربون تسبب بمصرع الزوجين عبد وعطاف حصري

من : قسماوي نت
نشر : 23/01/2022 - 12:32

الزوجان عبد وعطاف حصري

جاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:أظهر التحقيق الذي أجراه الإطفاء والإنقاذ في أعقاب الحادثة المؤسفة التي راح ضحيتها زوج من جديدة المكر أنّ انبعاث كمية كبيرة من غاز أول أكسيد الكربون بغرفة مغلقة أدى الى حالة اختناق/تسمم.

يذكر أنه الحديث يدور حول اشعال كانون فحم داخل غرفة مغلقة تواجد بها الزوج خلال نومهما وفي مرحلة ما ارتفعت بشكل كبير نسبة انبعاث غاز أول أكسيد الكربون بالغرفة ما أسفر عن اختناق المرحومين وتسممهما بالغاز الخطير.

من هنا، تناشد سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين باتباع توجيهات الأمان والوقاية داخل المنازل والامتناع عن استخدام الكوانين ومواقد الفحم داخل الغرف المغلقة، وفي حال استخدام مواقد الحطب للتدفئة في البيوت يجب الحرص على ترك نافذة مفتوحة أو فتحة للتهوية.

على صعيد آخر متّصل، ننوه إلى أنه تمّ في الفترة الأخيرة تسجيل ارتفاع بعدد الحرائق في المنازل بسبب دفايات الأسلاك وخصوصًا في البلدات العربية ما تسبب باصابات عديدة وأضرار مادية جسيمة. وعليه يناشد الإطفاء والإنقاذ باستخدام وسائل تدفئة آمنة مثل الرادياتورات أو المكيّفات الهوائية وليس بالأجهزة والدفايات الباعثة للحرارة.

كما نوصي بما يلي: - أبعدوا وسائل التدفئة عن المواد القائبلة للاشتعال، مثل، الستائر، والبطانيات، والسجّاد أو أي مادة قابلة للاشتعال. - لا تضعوا الملابس أو البطانيات على الدفايات أو موزّع الحرارة أو الرادياتور. - احرصوا على وقف تشغيل وإطفاء أجهزة التدفئة عند خروجكم من الغرفة. - تذكّروا، حتى لو لم يكن هنالك تلامس مباشر، فإنّ انبعاث الحرارة من أجهزة التدفئة قد يؤدي الى اندلاع حريق. - ركّبوا كاشف الدخّان الذي ينبّه بوجود حريق حتى في بدايته ويسمح بالهرب السريع من المكان. في حالات الطوارئ، اندلاع حريق او الحاجة للانقاذ اتصلوا على 102 بمحاربي النار

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل