X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

رام الله: الرئيس الفلسطيني يمنح وسام نجمة القدس للشهيدة شيرين أبو عاقلة خلال مراسم تشييع جثمانها

من : قسماوي نت
نشر : 12/05/2022 - 13:35

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية تشارك في مراسم التشييع

انطلق في مدينة رام الله عند الساعة 11:00 من ظهر اليوم الخميس الموكب الجنائزي الخاص لتشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، حيث اجتمعت حشود المواطنين الفلسطينيين على أطراف الشوارع ونثرت الورود على جثمان الشهيدة.

وانطلق الموكب من المستشفى الاستشاري برام الله، إلى مقر رئاسة السلطة الفلسطينية، وجرى لف الجثمان بعلم فلسطين ونقله بموكب عسكري ورسمي لوداع وتكريم الزميلة أبو عاقلة برام الله، قبل التوجه إلى مدينة القدس.

وسيتم الصلاة على جثمان أبو عاقلة يوم الغد الجمعة الساعة الثالثة عصرا، بكنيسة "الروم الكاثوليك" في باب الخليل، والدفن في مقبرة "صهيون" إلى جانب والديها.

واستشهدت شيرين، وأُصيب الصحفي علي سمودي بجروح وصفت بالمتوسطة، خلال اقتحام الجيش الاسرائيلي ، جنين، فجر أمس الأربعاء.

 

ونعى الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس، الصحفية الشهيد بخطاب خاصّ بعد وضع اكاليل من الزهور على نعشها، وأكّد عباس إننا "نحمل مسؤولية اغتيال شيرين أبو عاقلة كاملة للاحتلال الإسرائيلب"، وأضاف:"سلطات الاحتلال قتلت شيرن لكنهالن تسطيع بجريمتها هذه أن تغيّب الحقيقة ولا يجب أن تمرّ هذه الجريمة دون عقاب".

وشدد عباس:"نرفض التحقيق المشترك مع إسرائيللأنها هي التي ارتكبت الجريمة ولأننا لا نثق بهم وسنذهب الى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المجرمين"، كما صرّح.

ومنح عباس وسام نجمة القدس للشهيدة الراحلة شيرين أبو عاقلة تكريمًا لروحها وتقديرًا لدورها في مسيرة الإعلام الفلسطيني.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل