X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

اتهام شابين من الناصرة بإطلاق نار في الرينة.. اعتقلا وهما يحاولان الهرب

من : قسماوي نت
نشر : 20/07/2022 - 11:07

وجاء في بيان الشرطة ما يلي: "تقوم شرطة الشمال بنشاط من الدفاع إلى الهجوم لإلقاء القبض على المجرمين المسلحين وإحباط حوادث العنف وإطلاق النار. في تاريخ 24/06 مساءً، أطلق النار على مشتبهين اثنين من قبل سيارة "يونداي" التي لاذت بالفرار من مكان الحادث".

 

وتابع البيان: "سارع العديد من قوات الشرطة إلى مكان الحادث وأثناء نشاط المسح والتمشيط للدراجات النارية في شرطة الشمال، رصد أفراد الشرطة سيارة مشبوهة في المنطقة الصناعية بينما كان المشتبهان يبدلان لوحات ترخيص السيارة. قام المشتبهان اللذان لاحظا أفراد الشرطة في الفرار من مكان الحادث سيرا على الأقدام وفي السيارة. وفي مطاردة أحد المشتبهين، ألقي القبض عليه وفي مسار هروبه، تم ضبط المسدّس الذي يشتبه أنه استُخدم في إطلاق النار. والقي القبض على المشتبه به الآخر الذي هرب في السيارة بعد عدة أيام وضبطت السيارة التي استخدمها حسب الاشتباه بإطلاق النار".

 

وتابع البيان: "بعد تحقيق ماهر تم فيه استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة، تمّ جمع أدلة كافية من قبل المحققين أدت إلى تقديم لائحة اتهام من خلال مكتب النيابة العامّة في لواء الشمال ضد المشتبهين (23 ،33) عامًا من الناصرة مرفق بطلب تمديد توقيفهم حتّى نهاية الإجراءات القانونية بحقهم. هذا النّشاط يضاف إلى النّشاط الواسع النّطاق في لواء الشّمال للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ".

 

خلال فترة 6 أشهر فقط ومنذ بداية العام، تمّ ضبط 788 وسائل قتالية في لواء الشّمال، من بينها 414 بندقيّة ومسدّس، وتمّ توقيف أكثر من 750 مشتبهًا.

 

فيما يلي قسم من النّشاط:

 

▪️169 بندقيّة.
▪️245 مسدّس.
▪️331 قنابل يدويّة.
▪️27 عبوّة ناسفة و 16 موادّ متفجّرة.

 

وقد اشار قائد شرطة الشمال اللّواء شمعون لافي:
يعمل أفراد شرطة إسرائيل في الخطوط الأماميّة ضدّ العنف وحوادث إطلاق النّار ممّا يعرّض حياتهم للخطر الحقيقيّ. انتقل أفراد شرطة لواء الشّمال للعمل من خطّة الدّفاع إلى الهجوم والنّشاط المبادر، كما يسعى أفراد الشّرطة للقبض على كلّ المشتبهين، ويحبطون محاولات الإجرام اليوميّة كجزء من النّزاعات في المجتمع العربيّ. يقوم أفراد الشّرطة بالهجوم على المجرمين وحتّى المسلّحين ويقومون بالقاء القبض ايضًا على مشتبهين حتّى في حال التطوّر إلى تبادل إطلاق النّار وحوادث الدّهس والإصابات بين أفراد الشّرطة من أجل الحفاظ على سلامتهم. هؤلاء المجرمين يجب أن يسجنوا خلف القضبان لسنوات عديدة - السّلاح الّذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل